الأربعاء 17 يوليو 2024

محافظ بني سويف يوجه بسرعة تنفيذ مطالب المواطنين في إطار القانون

جانب من اللقاء

محافظات17-7-2024 | 15:51

دار الهلال

وجه محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم ، خلال اللقاء المفتوح الذي عقده اليوم الأربعاء مع المواطنين للتعرف على مطالبهم وشكواهم عن قرب، بسرعة تنفيذ مطالب المواطنين في إطار القانون والمتاح من إمكانات.

وفي لفتة إنسانية وحرصا على تلبية احتياجات المواطنين، قرر المحافظ صرف مساعدة مالية عاجلة لأحد المواطنين نظرا لظروفه المعيشية الصعبة وإصابة زوجته بمرض السرطان، موجها بتخصص كشك له من الوحدة المحلية وشراء البضاعة اللازمة له بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.

كما وجه محافظ بني سويف مسؤولي المنطقة الصناعية والوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى والأملاك، بدراسة طلب مقدم من إحدى الشركات بالمنطقة الصناعية تلتمس فيه تخصيص قطعة أرض لإقامة منطقة سكنية لخدمة العاملين وإنشاء مستشفى خيري ومدرسة صناعية لتدريب الراغبين في العمل، مكلفا بالدراسة الميدانية للأماكن المتاحة وآليات وإمكانية تنفيذ هذا المطلب الذي سيخدم أهالي الواسطى ويدعم جهود الدولة في مجال التأهيل المهني. 

وكلف المحافظ رئيس الوحدة المحلية وشركة المياه والشؤون القانونية والإدارات المختصة بإعداد بيان دقيق عن بعض المنازل خارج الحيز العمراني والتي تمثل كتلة سكنية في دائرة قرية أطواب بمركز الواسطى، حيث يلتمس الأهالي توصيل المياه لتلك المنازل.

وعلى صعيد آخر، كلف غنيم مسؤولى الإدارة العامة للتفتيش المالي والإداري بمتابعة الإجراءات القانونية والإدارية التي تم اتخاذها حيال المخالفات التي تم رصدها خلال الفترة من 15 إلى 30 يونيو الماضي والمتمثلة في حالات الغياب وترك العمل، والعمل على تلافي بعض أوجه القصور في منظومة العمل مع استمرار المتابعة والمرور الدوري وإعداد تقرير شامل بما تم اتخاذه من إجراءات في هذا الجانب.

وأكد المحافظ استمرار جهود الإدارة العامة للتفتيش المالي والإداري بالديوان العام للدفع بجهود المحافظة في مجال تحسين مستوى وجودة الخدمة المقدمة للمواطن في القطاعات الخدمية من خلال ضبط منظومة العمل وتقويم أي أوجه قصور إداري، قد يعوق جهود الدولة التنموية بالتوازي مع تكثيف جهود وحملات المتابعة الميدانية للقطاعات الخدمية بالقرى والنجوع والمراكز ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها والوقوف على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

ومن جانبه، قال مدير عام الإدارة العامة للتفتيش المالي والإداري بديوان عام المحافظة أحمد محمد دسوقي إنه تم خلال الفترة المذكورة، توجيه 34 من الزيارات التفيشية المفاجئة شملت الوحدات المحلية والمجالس القروية ومديريات الخدمات والمشروعات التابعة للمحافظة، حيث تم رصد عدد من الحالات ما بين غياب وترك عمل خلال الفترة المذكورة بتلك الجهات.

وعلى صعيد آخر، أشاد رئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن بالدور المهم الذي يقوم به نادي روتاري بني سويف في خدمة المجتمع المحلي من خلال التعاون مع الجامعة في تنظيم القوافل الطبية وعقد الندوات الصحية التوعوية في القري الأكثر احتياجا وإقامة معارض الملابس الجاهزة للطلاب غير القادرين، وعمل محاضرات توعية في مجال الصحة وسوق العمل، وغيرها من الأنشطة الفعالة لخدمة أبناء المحافظة.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الجامعة في مكتبه رئيس نادي روتاري بمحافظة بني سويف الدكتور أحمد فؤاد صدقى وعددا من أعضاء النادي وذلك لتوطيد ودعم سبل التعاون من خلال تجديد البروتوكول الموقع بين الجانبين، حيث من المقرر أن يقدم الروتاري أوجه الدعم المختلفة لكلية الزراعة بهدف دعم وتطوير العملية التعليمية والبحثية بالكلية.