الخميس 18 يوليو 2024

محافظ الغربية خلال جولته بالمحلة: نعمل جاهدين على الارتقاء بالخدمات

جانب من الجولة التفقدية

محافظات17-7-2024 | 22:53

دار الهلال

قام محافظ الغربية اللواء أشرف الجندي، يرافقه الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ، مساء اليوم الأربعاء، بجولة ميدانية بمركز ومدينة المحلة الكبرى؛ للاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ومتابعة أعمال الرصف الجارية، فضلا عن متابعة مستوى النظافة العامة للشوارع.


رافق المحافظ، خلال الجولة: احمد المغاوري رئيس حي ثان المحلة، وأحمد حسين رئيس حي أول المحلة، ومحمد حنتوش رئيس مركز ومدينة المحلة.


واستهل المحافظ، الجولة بتفقد مبنى رئاسة مجلس ومدينة المحلة، مشددا على التأكد من صلاحية وسائل الأمن والسلامة، والطفايات والاهتمام بنظافة وإضاءة المبنى، الذي يستقبل المواطنين يوميا .


وتجول المحافظ بشوارع المحلة؛ للتعرف على مستوى النظافة والتأكد من رفع القمامة أولًا بأول لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين، مؤكدا ضرورة تكثيف الجهود لضمان نظافة شوارع مراكز ومدن المحافظة بشكل دائم، ووجه تعليمات صارمة بمنع أي تراكمات للقمامة في الشوارع، مع ضرورة رفع القمامة بشكل دوري وفوري.


كما تابع المحافظ، أعمال الرصف والتطوير الجارية بشارع سكة زفتى بحي ثان المحلة الكبرى بطول 1 كم ومتوسط عرض ١٢م؛ بداية من نعمان الأعصر حتى كورنيش بحر شبين. ثم تفقد طبقة الأسفلت بكورنيش المحلة الجديد والمقام على ترعة بحر شبين المحور المروري المهم، الذي يسهم في تيسير الحركة المرورية، فضلا عن كونه متنفسا ومتنزها حضاريا لأهالي مدينة المحلة الكبرى.


وأوضح المحافظ أن كورنيش المحلة يعد أول كورنيش داخل المدينة العمالية، والمتنفس الحضاري لأهل قلعة صناعة الغزل والنسيج، ويجمع بين هدفين: الأول مكانا للتنزه، والثاني محورا مروريا يربط المنطقة الصناعية بطريق المحلة - المنصورة، دون الحاجة إلى الدخول إلى شوارع المدينة العمالية.


وأضاف أن خلق هذه المتنفس للمواطنين بالمحلة حلم طال انتظاره نظراً لموقع مدينة المحلة الفريد وتوافد أعداد كبيرة من المواطنين عليها من داخل المحافظة وخارجها .


وخلال الجولة، التقى المحافظ بعدد من المواطنين وتحاور معهم، مؤكدا أن خدمتهم وقضاء حوائجهم والتيسير عليهم؛ في مقدمة أداء العمل التنفيذي وهذا المبدأ هو الركيزة الأساسية لمنهج العمل خلال الفترة القادمة.