الجمعة 19 يوليو 2024

لربات البيوت.. 6 نصائح للحفاظ على مطبخ خالي من الفوضى

ترتيب المطبخ

سيدتي18-7-2024 | 14:24

منة الله القاضي

يعتبر المطبخ من أهمّ أركان المنزل، حيث تقضي فيه ربة المنزل ساعات طويلة في إعداد الطعام لعائلاتها ولكن غالبًا ما تصبح أسطحه مزدحمة،.. ولتجنب ذلك نقدم بعض النصائح التي يمكنك إتباعها للحفاظ على أسطح مطبخك خالية من الفوضى،.. وفقاً لما نشر عبر موقع "realsimple"

- إعادة ترتيب بعض الأدوات:

خصصي مساحة على سطح العمل لأي أداة تستخدمها مرة واحدة على الأقل في الأسبوع ؛ فيمكن وضع كل شيء آخر في أماكن يصعب الوصول إليها.

- تخلصي من الأشياء التي لستِ بحاجه إليها:

عليكِ أن تتخلصي من الأدوات المكسورة وابدئي في التبرع بهذه الأشياء ، ولا تنسي إلقاء نظرة على التوابل والزيوت والخل، والتي غالبًا ما تتراكم على أسطح العمل.

- أعيدي تنظيم الإدراج والخزائن:

عليكِ أن تفكري من إدخال أدراج أو خزانات لتوفير مساحة بمطبخك، مع أهمية ترتيب هذه الإدراج والخزائن لتحافظي على نظام مطبخك.

- نقل التوابل والزيوت إلى المخزن:

يمكنك الاحتفاظ بزيت الزيتون والملح المفضل لديك، ولكن يجب عليك التخلص من الباقي التوابل التي لا تستخدميها كثيراً؛ فيمكنك تحويل الخزانة القريبة إلى خزانة مؤن مع منظم توابل متعدد الطبقات أو تعليق أرفف صغيرة على الحائط القريب.

- قاومي الرغبة في التزيين:

يكفي مزهرية واحدة، أو اثنتان على الأكثر ؛ فالمبالغة في تزيين سطح المطبخ قد تُفسد جماله وأناقته ، تذكري أنه كلما زاد عدد الأشياء المعروضة قلت المساحة المتاحة للاستخدام ؛ لذا ننصحك بنقل القطع الجميلة التي تحبين الاحتفاظ بها للعرض إلى رف مفتوح أو أعلى الخزائن، ويمكنكِ وضع الأوعية وأدوات التقديم في خزانة.

- ابحثي عن طرق بديلة للمذاكرات:

انتهى عصر استخدام أسطح المطبخ كمكان لتجميع الأوراق والمهام ؛ لذلك علقي لافتة على الحائط تُعلن عن تحويل أسطح المطبخ إلى منطقة خالية من الفوضى، استفيدي من المساحة الرأسية مثل لوحة ملاحظات كبيرة، جيوب حائط ، مشابك مثبتة على الحائط.