الخميس 18 يوليو 2024

إعادة تشغيل محطة الصرف الصحي الرئيسية بالعريش جزئيا

محطه الصرف الصحي

محافظات18-7-2024 | 14:07

دار الهلال

 أعلن محافظ شمال سيناء الدكتور خالد مجاور، إعادة تشغيل محطة الصرف الصحي الرئيسية في مدينة العريش جزئياً بعد تركيب قطع الغيار اللازمة.

وقال المحافظ في بيان اليوم /الخميس / إنه تم إتمام أعمال الإصلاح لطلمبة المرحلة الأولى وتم تشغيل المحطة جزئيا وجارى استكمال الإصلاح للمرحلة الثانية، تمهيدا لتشغيل المحطة بكامل طاقتها .

ومن جانبه.. أكد نائب المحافظ ، عاصم سعدون استمرار التنسيق بين جميع الجهات " شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومجلس مدينة العريش ومديريتي الصحة والطب البيطري " لتشغيل المحطة بكامل طاقتها وتلافي الأضرار الناجمة حفاظًا علي صحة المواطنين .

وبدوره.. أشار رئيس قطاع المياه بشمال سيناء المهندس سعيد فوزي، إلى نجاح الشركة في سحب مياه الصرف من الشوارع والمنطقة المحيطة بالمحطة ..وقال إنه يجري تشغيل 4 سيارات كسح سيول لكسح مياه الصرف، من بينهم سيارتين لسحب مياه الصرف الصحي من البيارة الرئيسية وسيارة بمدخل كوبري أبو صقل وسيارة احتياطي، بجانب 10 سيارات كسح مياه و6 طلمبات نقالي من بينهم : طلمبتان تعملان حاليا ، و4 طلمبات إحتياطي .

وأكد رئيس القطاع أن الوضع تحت السيطرة ، مطالبا المواطنين بالحفاظ على المياه لتخفيف الضخ مؤقتا لحين عودة المحطة للعمل بشكل طبيعي وبكامل طاقتها .

ومن جهة أخرى انطلقت قافلة دعوية مشتركة بين الأزهر الشريف والأوقاف ودار الإفتاء المصرية إلى محافظة شمال سيناء اليوم الخميس ، وتستمر فعالياتها حتى غد الجمعة، وتضم ثلاثة من علماء الأزهر الشريف، وثمانية من علماء وزارة الأوقاف، واثنين من أمناء الفتوى بدار الإفتاء المصرية، لتنظيم ندوات دينية حول موضوع " جبر الخاطر وأثره في الدنيا والآخرة "، في إطار التعاون المشترك والتنسيق المستمر بين الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف ودار الإفتاء المصرية.