الخميس 18 يوليو 2024

رئيس حزب الإصلاح والنهضة: منح الثقة للحكومة يعكس التزام البرلمان بالعمل الجاد لتحقيق مصالح الوطن

هشام عبد العزيز

تحقيقات18-7-2024 | 15:05

أشاد هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، بمنح الثقة لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي من قبل البرلمان، واصفًا العلاقة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية بأنها قد دخلت "مرحلة جديدة من التكامل والتعاون البناء"،  مؤكدا أن منح الثقة للحكومة يعكس التزام البرلمان بالعمل الجاد لتحقيق مصالح الوطن والمواطن.

وأضاف عبد العزيز، في تصريح لبوابة "دار الهلال" أن الحكومة بعد حصولها على ثقة البرلمان، تتحمل مسؤولية كبيرة تجاه الشعب، وهي مطالبة باتخاذ خطوات فعالة وسريعة لكسب ثقة المواطنين ورضاهم، مشيرا إلى أن إعلان رئيس الوزراء وقف تخفيف الأحمال يعد خطوة إيجابية في الاتجاه الصحيح، ولكنه يجب أن يشكل مجرد بداية.

وأشار رئيس حزب الإصلاح والنهضة إلى أن المطلوب من الحكومة في الفترة المقبلة هو التركيز على تحسين الخدمات الأساسية مثل التعليم والصحة والبنية التحتية، بالإضافة إلى تحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير فرص عمل للشباب، مشددا على أهمية تعزيز الشفافية ومكافحة الفساد لضمان تحقيق تنمية شاملة ومستدامة.

وأكد أن جلسة منح الثقة للحكومة اليوم بعنوانها "منح الثقة" تعبر عن موافقة الشعب بأكمله على برنامج الحكومة، مما يتطلب من الحكومة أن تلتزم بثقة الشعب المصري.

وأوضح أن مختلف القضايا قد تم طرحها أمام لجنة الحكومة، مما أتاح لكل وزير وضع خارطة طريق لتحديد الأولويات، مؤكدا أن التوصيات التي قدمتها اللجنة توفر للوزراء خطة شاملة يمكنهم من خلالها تنفيذ برامجهم والإضافة إليها.

وأعرب عن أمله في أن تكون هذه التوصيات جزءًا من أولويات الحكومة، مشيرا إلى أن حزب الإصلاح والنهضة سيظل داعمًا لكل الجهود المبذولة لتحقيق الأهداف المنشودة، متمنيًا النجاح والتوفيق للحكومة في إنجاز المهام الموكلة إليها لتحقيق نهضة تنموية شاملة وأهداف العدالة والحماية الاجتماعية للمواطن المصري.