الخميس 18 يوليو 2024

الفريق أول عبد المجيد صقر يلتقي قائد القيادة المركزية الأمريكية

جانب من اللقاء

أخبار18-7-2024 | 17:48

التقى الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول مايكل كوريلا قائد القيادة المركزية الأمريكية والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليا.

تناول اللقاء عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء التطورات الإقليمية والدولية الراهنة وسبل تعزيز علاقات التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

وأعرب القائد العام للقوات المسلحة عن اعتزازه بالعلاقات الممتدة التي تربط بين القوات المسلحة لكلا البلدين، مؤكداً حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على أهمية تنسيق الجهود والتعاون في مختلف المجالات بين القوات المسلحة المصرية والأمريكية.

وقدم قائد القيادة المركزية الأمريكية التهنئة للفريق أول عبد المجيد صقر، متمنياً التوفيق في مهام منصبه الجديد، مشيراً إلى تطلعه إلى مزيد من التعاون العسكري خلال المرحلة القادمة، وأشاد بالدور المحوري الذي تقوم به الدولة المصرية في تحقيق الأمن والاستقرار والتوازن بالمنطقة.

كما التقى الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق أول مايكل كوريلا قائد القيادة المركزية الأمريكية، والذي قدم التهنئة في بداية اللقاء على تولي مهام المنصب الجديد، وتناول اللقاء سبل تعزيز علاقات التعاون وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين في كافة المجالات.

حضر اللقاء عددٌ من قادة القوات المسلحة والسفيرة الأمريكية وملحق الدفاع الأمريكي بالقاهرة.