الجمعة 19 يوليو 2024

قصور الثقافة تحتفل بذكرى ثورة 23 يوليو مع الأطفال بالإسكان البديل

جانب من الفعاليات

ثقافة18-7-2024 | 21:34

دار الهلال

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، عددا من الفعاليات الثقافية والفنية بمنطقة روضة السيدة زينب، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، ضمن البرنامج الذي أعدته، احتفالا بذكرى ثورة 23 يوليو، بعدد من مناطق الإسكان المطور بديل العشوائيات بالقاهرة، في إطار برامج وزارة الثقافة.

بدأت الفعاليات مع لقاء للتعريف بأهم مكتسبات الثورة تقديم فاطمة شعبان، أعقبه مجموعة من الورش الفنية منها ورشة تصميم علم مصر مجسم، وكروت تهنئة، بجانب عروض فنية للأطفال، وسط تفاعل كبير من الحضور.

وفي منطقة الخيالة نفذ قصر ثقافة الطفل عددا من الأنشطة منها ورشة تصميم أشكال فنية بالفوم جليتر والسلك الملون للفنانة ريهام حسين، أعقبها ورشة لتعليم أساسيات التلوين، وفقرة رسم على الوجه، بجانب عدد من الأنشطة الرياضية لتعزيز الصحة البدنية، ومسابقات ثقافية وتوزيع جوائز عينية على الفائزين.

أقيمت الفعاليات بإشراف د.جيهان حسن - مدير عام ثقافة الطفل والمشرف العام علي المشروع الثقافي، وضمن برامج الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، وتأتي استمرارا لما تقدمه هيئة قصور الثقافة من أنشطة مكثفة بشكل دوري، بمناطق الإسكان الآمن بديل العشوائيات بمحافظات القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، وبورسعيد.