السبت 27 يوليو 2024

لجمالك.. إليكِ أهم الخطوات التي تؤخر ظهور التجاعيد

لتجنب التجاعيد

سيدتي19-7-2024 | 09:33

منة الله القاضي

مع التقدم في العمر تبدأ الخطوط الطولية والعرضية تظهر على ملامح الوجه،  لكن هل تعلمين أنه بخطوات بسيطة يمكنك التقليل من ظهور التجاعيد؟

وفيما يلي نستعرض أهم الخطوات التي تؤخر ظهور التجاعيد،..  وفقاً لما نشر على موقع "thebridalbox"

-تعاملي مع الشمس بحذر

من المهم حماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس ، فاحرصي على وضع كمية كبيرة من كريم الوقاية من الشمس على بشرتك، وحاولي قدر الإمكان تجنب أشعة الشمس.

زودي جسمك بالعناصر الغذائية المناسبة

تعد الفيتامينات والفلافونويدات والمغذيات النباتية الأخرى مضادات للأكسدة من أهم العناصر اللازمة للحفاظ على مظهرك الشبابي، فيساعدك فيتامين "ج" بشكل خاص في الحفاظ على صحة بشرتك لأنه يعزز إنتاج الكولاجين ؛ لذلك اتبعي نظامًا غذائيًا غنيًا بالفيتامينات الأساسية والعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة.

شرب الماء

الماء هو أحد المكونات الرئيسية لأنسجة الجسم وخلاياه وسوائله، وهو يحافظ على صحة الخلايا ؛ فإذا كنت تعانين من الجفاف فسوف يؤثر ذلك على بشرتك ويجعلها تبدو متجعدة ، لذلك حافظي على ترطيب جسمك.

الاعتدال في تناول الملح

يؤدي تناول الكثير من الملح إلى احتباس المزيد من الماء في الجسم، وهو أمر غير جيد للبشرة لأن احتباس الماء يسبب التورم ، كما أن القليل من استهلاك الملح يمكن أن يقلل من تجاعيد الوجه خاصة حول العينين.

لا تنسي العناية ببشرتك

إن العناية الأساسية بالبشرة تساهم بشكل كبير في الحفاظ على صحتها، لذا قومي بتقشير بشرتك وتنظيفها وترطيبها بانتظام ، وإلا فإن الخلايا الميتة تتراكم على البشرة، مما يجعلها تبدو باهتة وجافة وأكبر سنًا ، واستخدمي منتجات لطيفة على بشرتك وتأكدي أنها لا تضر الحاجز الدهني الطبيعي.