الجمعة 19 يوليو 2024

رئيس جامعة القناة: نكثف استعداداتنا للعام الدراسي الجديد لضمان تقديم تعليم متميز للطلاب

رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور

محافظات19-7-2024 | 14:36

دار الهلال

أكد رئيس جامعة قناة السويس، الدكتور ناصر مندور، أن الجامعة تكثف استعداداتها للعام الدراسي الجديد لضمان تقديم تعليم متميز للطلاب.

وأوضح رئيس الجامعة في بيان اليوم /الجمعة / أن مجلس التعليم والطلاب برئاسة الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب عقد عدة اجتماعات لمناقشه استعدادات الجامعة للعام الدراسي المقبل، بما في ذلك تجهيز القاعات الدراسية والمعامل وإعداد جداول المحاضرات وتوزيعها لضمان انتظام الدراسة ، مشيرا إلى أنه تم الإعلان عن 80% من نتائج الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي المنقضي.

وأعلن مندور عن فتح باب التقدم للتسكين في المدن الجامعية للطلاب القدامى خلال الفترة من 1 إلى 10 أغسطس المقبل وللطلاب المستجدين من 1 إلى 15 سبتمبر القادم.

من جانبه ، دعا الدكتور محمد عبد النعيم الطلاب للاستفادة من الخطة التدريبية التي تقدمها الكليات والمشاركة في الأنشطة الطلابية الصيفية، مؤكدا موافقة المجلس الأعلى للجامعات على تشكيل لجنة لدراسة لائحة موحدة لدعم الأبطال الرياضيين ودراسة الاستثناءات لهم.

وفيما يخص دعم المشروعات الطلابية ، أشار عبد النعيم إلى قرارات المجلس الأعلى للجامعات المتعلقة بتسهيل التواصل بين اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة ورؤساء الجامعات الحكومية والمركز القومي للبحوث لدعم مشروعات تخرج طلاب الكليات العلمية وتنفيذها على أرض الواقع.