الجمعة 19 يوليو 2024

أم أمريكية تواجه كارثة بسبب التسوق .. كادت أن تقتل طفلتها (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 19-7-2024 | 15:49

إيمان علي

تواجه أم أمريكية عقوبة قد تصل إلى حد الحرمان من حضانة طفلتها، البالغة 4 أعوام، بسبب حبها للتسوق الذي كاد أن ينهي حياة ابنتها.

وبحسب صحيفة "نيويورك بوست"، فإن أناستاسيا موتالافا من ولاية فلوريدا الأمريكية، كادت أن تتسبب بإهمالها في وفاة صغيرتها خنقًا داخل السيارة في ظل موجة الحر، لكن رجل شرطة أنقذها في اللحظات الأخيرة.

ووفق تحقيقات الشرطة، أبلغ شهود عيان الشرطة عن مشاهدتهم طفلة تستنجد من خلف نافذة سيارة مفتوحة قليلًا، فيما حرارة الأجواء تجاوزت الـ33 درجة مئوية.

 

 

ووصل الشرطي في اللحظة المناسبة، وسحب الطفلة إلى بر الأمان من سيارة رباعية الدفع مركونة بمنطقة حارة جدًا، في موقف سيارات مركز تجاري، بينما كانت والدتها منشغلة بالتسوق في المتجر، ولا تدري بما يحدث.

بحثت الشرطة عن الأم عبر كاميرات المراقبة، ثم وجّهت إليها نداءً عبر مذياع المتجر، ثم ألقي القبض عليها لحظة مغادرتها المتجر، ووجهت إليها تهمة الإهمال المفضي إلى القتل.

وادّعت الأم أنها لم تتأخر أكثر من 10 دقائق، فيما الواقع أنها تجاوزت النصف ساعة حسب كاميرات المتجر، واعتبرت مساعدة المدعي العام للولاية ميليسا كيلي أن سلوك الأم غير مسؤول، لكنه لا يرقى إلى مستوى الإهمال الجرمي.

نفت الأم تهمة القتل غير العمد، مؤكدة أنه "حادث عرضي"، ورفضت توجيه تهمة إهمال طفل، قائلة في التحقيقات إنها "هرعت بمجرد مناداتها على المذياع".

وحُكم على الوالدة بضرورة تلقي جلسات تعليم حول سلامة الطفل، والاهتمام بسلامتهم على مدار 3 أشهر. وفي حال فشلت في اختبار نهاية الجلسات، فمن المتوقع أن تكون عرضة لانتزاع حضانة طفلتها منها.