السبت 20 يوليو 2024

مجلس الأعمال المصري التركي: انعقاد الدورة الـ17 للمجلس في إسطنبول سبتمبر المقبل

مصر وتركيا

أخبار19-7-2024 | 15:27

دار الهلال

عقدت جمعية رجال الأعمال المصريين، اجتماعاً افتراضياً لمجلس الأعمال المصري التركي، برئاسة عادل اللمعي رئيس الجانب المصري ، ومصطفى دينيزر رئيس الجانب التركي ، للترتيب لعقد الدورة الـ 17 للمجلس.

وأعلن رئيس الجانب المصري عادل اللمعي، الاتفاق على انعقاد الدورة الـ 17 لمجلس الأعمال المشترك في تركيا خلال شهر سبتمبر المقبل.

وقال، إن جمعية رجال الأعمال المصريين ستنظم زيارة لوفد من رجال الأعمال إلي تركيا للمشاركة في اجتماعات هذه الدورة، وسيتم التنسيق مع وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية وكذا مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة على المستثمرين الأتراك خلال الزيارة.

وأضاف أنه من المنتظر القيام بزيارة رفيعة المستوى إلى تركيا خلال الفترة القادمة، مؤكدا اهمية استغلال الزخم الحالي في العلاقات المصرية التركية والزيارات المتبادلة بين الجانبين والطلب المتزايد من الجانب التركي للاستثمار في مصر.

وقال اللمعي: إن التغيير الحكومي الجديد ضم نخبة متميزة من الوزراء وخاصة في المجموعة الاقتصادية، كما تولي الحكومة الجديدة اهتماما كبيرا بالقطاع الخاص من خلال توفير كافة التسهيلات التي تشجع الاستثمار من أهمها منح الاراضي الصناعية واستخراج شهادات السجل الصناعي.

وأشار الي المشروعات القومية الكبرى التي تقوم بها مصر في كافة المجالات ، والتحسن الجاري في الاقتصاد والذي نتج عنه انخفاض حجم التضخم وثبات سعر الدولار .
من جانبه ، أكد مصطفى دينيزر رئيس الجانب التركي بمجلس الأعمال المشترك، ان المناخ الاستثماري في مصر يتمتع بتنافسية عالية مقارنة بالدول الاخرى كما أن لديها العديد من الاتفاقيات التجارية التي يمكن الاستفادة منها.

ولفت دينيزر، إلى تلقي مجلس الأعمال العديد من الطلبات من الشركات التركية لبحث فرص الاستثمار في مصر في القطاعات الاقتصادية المختلفة.