الأربعاء 15 مايو 2024

السفير الألماني : ميركل ستبحث الملف الليبي والهجرة غير الشرعية بالقاهرة

28-2-2017 | 11:56

كتب علي محمد

قال سفير المانيا بالقاهرة يوليوس جيورج لوي إنه سعيد بالترحيب الكبير من الجانب المصري بزيارة المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، مشيرا إلى أنها سوف تلتقي الرئيس السيسي ووتقوم بافتتاح محطة سيمنس للكهرباء ، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تعد الثانية لميركل منذ 2007.

وأضاف السفير في تصريحات صحفية بمناسبة زيارة المستشارة الألمانية انجيلا ميركل لمصر أنها سوف تفتتح 3 محطات بالفيديو كونفرانس، وتتوزع بين البرلس وبني سويف والعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرا إلى أن الاستثمارات بها تخطت 8 مليارات يورو .

وتعقد ميركل حوارا مع ممثلي الأديان بالقاهرة لتشجيع التحاور بين الأديان المختلفة، مشيرا إلى انها سوف تلتقي رجال الاقتصاد بمصر لمزيد من التعاون بين البلدين.

وشدد السفير أن القضية الليبية والهجرة غير الشرعية ستكون على أجندة النقاش بين البلدين، مضيفا أن ألمانيا والاتحاد الأوروبي ينظرون جيدا إلى الهجرة غير الشرعية وخطورتها والتأكيد على التعاون مع القاهرة للقضاء على المشكلة.

وشدد جيورج أن ميركل سوف تلتقي الرئيس السيسي لحل مشكله المؤسسات المدنية والخدمية الألمانية العاملة بمصر وذلك عقب إغلاقها في 2011، مضيفا أنه تم إغلاقها لوجود شكوك من الجانب المصري حول المؤسسات الدولية عقب الثورة .

وأوضح السفير الألماني بالقاهرة أن ميركل سوف تزيل الشكوك حول تعاون مستمر مع الحكومة المصرية والمؤسسات من خدمة الشعب المصري.

وحول تحرير سعر الجنية قال السفير إن الخطوة إيجابية وتعمل الحكومة بإصلاحات تأخرت كثيرا، مطالبا بمتابعة ذلك بخطوات أكثر في إصلاح النظام المصرفي والقطاع الاقتصادي .

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air