الجمعة 19 يوليو 2024

شركات الطيران ومطاعم وسكك الحديد في اليابان تتعرض لعطل انقطاع التكنولوجيا العالمي

اليابان

عرب وعالم19-7-2024 | 19:29

أعلنت شركات الطيران والمطاعم والسكك الحديدية والمتنزهات اليابانية، من بين شركات أخرى، تعطل النظام، اليوم /الجمعة/؛ بسبب انقطاع التكنولوجيا العالمي المرتبط بخدمات مايكروسوفت، والذي أثر على مجموعة واسعة من الصناعات حول العالم.

وقالت شركة الخطوط الجوية اليابانية، على موقعها الإلكتروني، إن الحجوزات وتغييرات الحجز والإلغاء غير متاحة مؤقتًا للخدمات الدولية والمحلية، مضيفة أنه لا يمكن إجراء عمليات شراء للرحلات الدولية في الوقت الحالي، وفقًا لما نشرته وكالة أنباء "كيودو" اليابانية الرسمية.

وأبلغت شركة "جيت ستار جابان" الجوية عن تعرضها لأعطال في النظام، بما في ذلك إجراءات الصعود إلى الطائرة، اعتبارًا من حوالي الساعة 1:40 ظهرًا بالتوقيت المحلي، وقالت إن مشكلات اليوم يُحتمل أن تكون مرتبطة بالمشكلات التي تم الإبلاغ عنها في جميع أنحاء العالم مع أنظمة مايكروسوفت. كما واجهت شركتا (HK Express) و(Jeju Air) مشكلات في النظام في مطار ناريتا، وفقًا لشركة المطار الدولي.

وقالت شركة غرب اليابان للسكك الحديدية، إن الوظائف الموجودة على موقعها الإلكتروني وتطبيق الهاتف المحمول المستخدمة لعرض حالة خدمات القطارات تأثرت بسبب انقطاع مايكروسوفت. 

وذكرت شركة (USJ LLC)، المشغلة لشركة (Universal Studios Japan) أن سجلات النقد في المطاعم الموجودة على أراضي المنتزه الترفيهي كانت غير قابلة للاستخدام منذ حوالي الساعة الثانية بعد الظهر بالتوقيت المحلي، مما أدى إلى إغلاق معظمها، في حين أعلنت مايكروسوفت أن خدماتها السحابية تأثرت بالخدمات التي تشغل برامج أمنية من شركة الأمن السيبراني الأمريكية (CrowdStrike).

ومن بين الشركات خارج اليابان، قالت شركة الطيران الأسترالية الرائدة (كانتاس إيروايز ليمتد)- على موقعها الرسمي- إن انقطاع التيار الكهربائي من طرف ثالث أدى إلى تعطيل خدماتها الخاصة، بما في ذلك حجز وإدارة الرحلات الجوية.

الاكثر قراءة