السبت 20 يوليو 2024

النشرة المرورية.. تعزيزات مرورية مكثفة بمناسبة انتهاء امتحانات الثانوية العامة (فيديو)

تأمين امتحانات الثانوية العامة

الجريمة20-7-2024 | 09:00

هويدا علي

أفاد اللواء أحمد هشام الخبير المروري أن يوم السبت إجازة رسمية للعاملين بأجهزة الدولة في كافة قطاعاتها الحكومية والخدمية والقطاع العام، واليوم هو آخر يوم في امتحانات نهاية العام للثانوية العامة.

لذا استعدت الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع إدارات المرور بمحافظات القاهرة الكبرى، بنشر خدمات مرورية مكثفة مدعمة بالأوناش والآليات والمساعدات الفنية على مدار اليوم بالكامل.

وتم تعزيز وتكثيف الخدمات المرورية في المناطق المحيطة والمؤدية إلى مقار لجان امتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية.

وبمناسبة أن اليوم هو آخر يوم في تلك الامتحانات، ومن المتوقع أن يكون هناك كثافة بشرية عقب انتهاء الامتحانات اليوم الساعة الثانية عشر ظهراً، تم وضع خطة أمنية حول مقار لجان امتحانات الثانوية العامة لمنع الانتظار الخاطئ والوقوف الممنوع وإرشاد قائدي السيارات إلى ساحات الانتظار البديلة.

وتم تعزيز الخدمات المرورية في كافة الميادين والطرق الرئيسية المؤدية إلى مقار لجان امتحانات الثانوية العامة لتسهيل حركة سير السيارات الطلاب ذهاباً وإياباً، مع تأمين صناديق الأسئلة والأجوبة. كذلك تم تنظيم دوريات أمنية مرورية في المناطق المحيطة والمؤدية إلى مقار لجان امتحانات الثانوية العامة للتأكد من حفظ الأمن والنظام وعدم وجود أي شيء يخل بالأمن العام. نوجه التحذير لقائدي السيارات بتجنب الوقوف في نهر الطريق أو أي تجمعات بشرية عقب انتهاء الامتحانات حتى لا يكون لها تأثير على الحركة المرورية مما يؤدي إلى كثافات مرورية دون مبرر.

وقامت الإدارة العامة للمرور بتعزيز وتكثيف الخدمات المرورية على الطرق السريعة، سواء الصحراوية أو الزراعية، بمناسبة توجه المواطنين ذهابا وإيابا إلى المحافظات الأخرى والمدن الساحلية لقضاء إجازة نهاية الأسبوع.

وتم تعزيز تلك الطرق بمجموعات الدراجات البخارية، سيارات الدفع الرباعي، والأكمنة الثابتة والمتحركة، للتأكد من التزام قائدي السيارات بتعليمات وقواعد وآداب المرور.

كذلك، تم تعزيز مناطق الأعمال بخدمات مرورية مكثفة وعلامات إرشادية وتنظيمية لإرشاد قائدي السيارات إلى الطرق والمحاور البديلة في حالة الغلق الكلي. مثال على ذلك، الغلق الكلي المستمر في منطقة الزمالك بشارع عزيز أباظة، حيث يتم تحويل حركة سير السيارات يساراً اتجاه الشارع عاصم ومنه إلى شارع البرازيل فشارع محمد مظهر، وهذا الإجراء يستمر لمدة يومين.

والمتابعة الميدانية مستمرة على مدار اليوم من خلال حملات مرورية مكثفة بهدف الحفاظ على الأمن والنظام العام، والتأكد من التزام قائدي السيارات بتعليمات وقواعد وآداب المرور.