السبت 20 يوليو 2024

استشهاد 6 فلسطينيين في قصف للاحتلال على مخيم النصيرات وسط غزة

قصف للاحتلال

عرب وعالم19-7-2024 | 22:13

استشهد ستة مواطنين فلسطينيين، مساء اليوم الجمعة، في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منازل ومجموعة مواطنين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، عن معسفين بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إنهم انتشلوا 4 شهداء نتيجة قصف الاحتلال منزلًا لعائلة الطويل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وشهيدين عقب استهداف الاحتلال لمجموعة مواطنين على شارع الرشيد الطريق الساحلي غرب المخيم، حيث جرى نقل جثامين الشهداء إلى مستشفى العودة في المخيم.

من جهة أخرى، أعلن مستشفى ابن سينا في مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، مساء اليوم، عن استشهاد شاب متأثرًا بإصابته برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي قبل أشهر.

وأفاد مستشفى ابن سينا، باستشهاد الشاب يامن أحمد عصفور (19 عاما) من بلدة عرابة جنوب جنين مساء اليوم متأثرًا بجروحه التي أصيب بها برصاص الاحتلال يوم 17 يناير الماضي.

وأعلنت العائلة تشييع جثمانه بعد صلاة العشاء مساء اليوم.

هذا وقد اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، مدينة أريحا.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات من جيش الاحتلال اقتحمت وسط مدينة أريحا، دون التبيلغ عن اعتقالات.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال نصبت حاجزًا عسكريا عند مدخل المدينة الغربي المؤدي للمعرجات وأوقفت عددا من المركبات.

كما أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، حاجزي عورتا وبيت فوريك في محيط نابلس، بشكل مفاجئ، ومنعت المركبات من العبور من خلالهما.

وأصيبت مواطنة وشاب فلسطينيان، في هجوم لمستعمرين مساء اليوم، على قرية "شعب البطم" بمسافر يطا جنوب الخليل.

وهاجم مستعمرو "افيجال" و"متسبي يائير" المسلحون، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي مساكن مواطني القرية، واعتدوا بالضرب عليهم ما تسبب بإصابة المواطنة وضحة إسماعيل النجار (55 عاما) والشاب عنان يونس النجار (38 عاما) برضوض وجروح، بينما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب نزار الجبارين خلال محاولة المواطنين التصدي لهجوم المستعمرين.