السبت 20 يوليو 2024

للنساء.. 5 أسباب وراء أزدحام خزانة ملابسك.. منها الشماعات الضخمة

خزانة الملابس

سيدتي20-7-2024 | 02:38

منة الله القاضي

تشكو بعض النساء من الفوضى في خزانة ملابسهن،.. الأمر الذي يصعب معه العثور على القطع المطلوبة،..

وفيما يلي نستعرض أهم الأسباب التي تؤدي لازدحام خزانة الملابس،.. وفقاً لما نشر على  موقع "realsimple"

- اعتمادك على المنتجات التنظيمية العامة:

بدلاً من الاندفاع لشراء أدوات تنظيم جاهزة ، عليكِ أولا بقياس طول وعرض وارتفاع أرففك وأدراجك ثم شراء صناديق تتناسب مع هذه الأبعاد بشكل أفضل ؛ فهذا سيساعدك  على ضمان بقاء جميع أغراضك في تلك الصناديق التي اشتريتها.

- استخدمك شماعات ضخمة:

 قد يكون لديكِ مساحة محدودة للغاية لتعليق الملابس؛ لذا فإن استخدامك شماعات الخاطئة قد يكون مشكلة بالنسبة لكِ ؛ فيحب عليكِ إعادة استخدام الشماعات لتقليل الفوضى؛ يمكنك شراء شماعات رفيعة عالية الجودة، ما يساعدك على توفير مساحة قيمة في خزانتك.

- إهمال الترتيب:

إذا كنت تبحثين باستمرار عن ملابسك أو إكسسواراتك وتجربيها، فقد تكونين مهملة في إعادة ملابسك إلى مكانها بشكل أنيق أو ترتيبها كل يوم للحفاظ على المساحة منظمة؛  فإذا كنتِ لا تستطيعين أن تقرري ما سترتديه سريعاً، فإن الحل الأمثل هو التخطيط المسبق لملابسك قبل وقت كافٍ.

- عدم إزالة الفوضى بشكل منتظم:

إن احتفاظك بالأشياء التي لا تحتاجين إليها يؤدي لازدحام خزانتك ، مما يجعل من الصعب العثور على ما تحتاجينه، فعليكِ تقييم خزانة ملابسك، وتتبرعين بالأشياء غير اللازمة؛ ما يزيد من المساحة ويبسط خزانتك.

- عدم الاستفادة من المساحة الرأسية :

إن تجاهل المساحة الرأسية يهدر من أماكن تخزينك، فيمكنك استخدام الصناديق القابلة للتكديس أو حاويات التخزين الشفافة ما يزيد من مساحة خزانة ملابسك مع إبقاء العناصر مرئية فتتمكنين من الوصول إلي ما تريدين بسهولة.