الثلاثاء 23 يوليو 2024

محافظ المنوفية: تحرير 204 محاضر لأصحاب مخابز ومحلات خلال حملة تموينية موسعة

حملات تموينية

محافظات20-7-2024 | 14:32

دار الهلال

قال محافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو ليمون إنه تم تحرير 204 محاضر تموينية خلال حملة تموينية موسعة شنتها مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة لضبط حركة الأسواق وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد المحافظ - في تصريح له اليوم السبت - بعدم التهاون مع أية مخالفات تتعلق برغيف الخبز واتخاذ إجراءات قانونية رادعة ضد كل من تسول له نفسه التلاعب بالخبز المدعم.

وأكد المحافظ استمرار الجولات بشكل مفاجئ على المخابز البلدية لضبط المتلاعبين بالدعم وإحكام السيطرة على الأسواق ومنافذ البيع لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين، وضبط الأسعار وحماية المستهلك وضبط السلع مجهولة المصدر وغير المطابقة للمواصفات القياسية والتأكد من جودة رغيف الخبز ومطابقته للمواصفات.

من جانبه، أوضح وكيل وزارة التموين بالمنوفية أن الحملة أسفرت أيضا عن ضبط 50 شيكارة من الدقيق البلدي المدعم قبل بيعها في السوق السوداء، وشملت المحاضر تحرير 127 محضر مخالفات للمخابز لوجود تلاعب نقص وزن وعدم نظافة وعدم التزام بالمواصفات و77 محضر أسواق لعدم الإعلان عن الأسعار، كما تم تحرير محضرين جنح مركز شبين أحدهما ضد صاحب مخبز إفرنجي وآخر ضد صاحب محل خدمات محمول لعدم إعلانهما عن الأسعار بقصد التربح بدون وجه حق.