السبت 20 يوليو 2024

جامعة قناة السويس تتقدم في تصنيف "ويبومتركس" للجامعات

رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور

محافظات20-7-2024 | 16:27

دار الهلال

أعلن مختبر سايبرمتريكس الإسباني "الإصدار العام" لتصنيف ويبمتركس نسخة يوليو لهذا العام - والذي يشمل 32,000 جامعة عالمية من 200 دولة - تحقيق جامعة قناة السويس تقدما ملحوظا بحصولها على الترتيب 1663 عالميا مقارنة بالترتيب 1749 لعام 2023.

وقالت جامعه قناه السويس - في بيان صحفي اليوم - ان الجامعة احتلت المرتبة 17 على مستوى جامعات شمال أفريقيا من بين 702 جامعة أفريقية والمرتبة 52 عربيا من بين 1366 جامعة عربية والمرتبة 15 محليا من بين 81 جامعة مصرية.

وعلق رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور على نتائج التصنيف قائلا "نحن فخورون بالتقدم الذي حققته الجامعة في تصنيف ويبومتركس والذي يعكس الجهود المشتركة لأعضاء هيئة التدريس والباحثين في تحقيق أهدافنا الاستراتيجية في مجال البحث العلمي والنشر الدولي".

وأضاف أن نتائج التصنيف يدل على كفاءة وتميز باحثي جامعة قناة السويس في النشر الدولي المرموق وتمثيلهم بين الأعلى استشهادا على مستوى العالم .مشيرا إلى أن هذا الإنجاز جاء نتيجة لجهود الجامعة في وضع السياسات الداعمة لباحثيها والمعززة لجهودهم في البحث العلمي والنشر الدولي.

بدوره، قال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث الدكتور محمد سعد زغلول إن نتائج التصنيف تؤكد التزامنا بتوفير البيئة الداعمة للباحثين وتشجيعهم على تحقيق التميز البحثي والنشر في المجلات الدولية الرصينة.

وتابع :إن تصنيف ويبمتركس للجامعات العالمية يعد أحد أكبر التصنيفات الأكاديمية لمؤسسات التعليم العالي عالميا حيث يقيم أداء الجامعات من حيث أداء الصفحات الخاصة للجامعات ومعدلات النشر المفتوح وتميز الباحثين.