السبت 20 يوليو 2024

الرئيس السيسي يهنئ نظيره الليبيري بالعيد القومي لبلاده

جانب من اللقاء

الاتحادية20-7-2024 | 19:19

دار الهلال

استقبل الرئيس الليبيري جوزيف نياما باوكي Joseph Nyuma Boakai، السفير أحمد عبدالعظيم، سفير مصر لدى ليبيريا، الذي قام بتسليم رسالة التهنئة الموجه من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى نظيره الليبيري بمناسبة العيد القومي، وذلك في حضور وزير الدولة لشئون الرئاسة الليبيري.

ونقل السفير المصري تحيات رئيس الجمهورية إلى نظيره الليبيري.

كما أكد تطلع الجانب المصري لتعزيز أطر التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة خلال الفترة القادمة، وتعظيم الاستفادة من الإمكانات المتاحة في المجالات ذات النفع المشترك للجانبين، والعمل على توسيع أطر التعاون الثنائي في مختلف المجالات وخاصة تعزيز مستويات التبادل الاقتصادي والتجاري بين البلدين، بالإضافة إلى بناء قدرات الكوادر الليبيرية في كافة القطاعات.

وذكرت وزارة الخارجية والهجرة، اليوم السبت، أن الرئيس الليبيري أعرب من جانبه عن خالص شكره وامتنانه لرئيس الجمهورية، راجيًا نقل خالص تحياته وتقديره.

وعبر عن اعتزازه بالعلاقات التاريخية التي تربط بين مصر وليبيريا، مشيدًا بالدور التاريخي والريادي لمصر في القارة الإفريقية.

وأكد تقديره البالغ للمساعدات المقدمة من الجانب المصري، في مجالات بناء القدرات للكوادر الليبيرية في مختلف القطاعات الحكومية وبما يشكل إضافة فعالة وحقيقية لخطط التنمية الوطنية في بلاده.