الأحد 21 يوليو 2024

النشرة المرورية.. اعرف أماكن الكثافات المرتفعة لتجنب الزحام | فيديو

الحالة المرورية

الجريمة21-7-2024 | 07:59

هويدا علي

قال اللواء أحمد هشام الخبير المروري، إن يوم الأحد هو بداية العمل الرسمي لكافة أجهزة الدولة الحكومية، في القطاع العام وكافة المصالح الحكومية بعد نهاية الأسبوع.

وأضاف أن الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع إدارات المرور بمحافظات القاهرة الكبرى، تستعد بنشر خدمات مرورية مكثفة مدعمة بالاوناش والآليات والمساعدات الفنية لمراقبة حركة سير السيارات على مدار اليوم الكامل.

وتابع، أن هذا بالإضافة للتنسيق المستمر مع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور وغرف عمليات إدارات محافظات القاهرة الكبرى لمتابعة خطوط السير السريعة، الصحراوية والزراعية، ذهاباً وإياباً، بمناسبة عودة المواطنين من محافظات أخرى ومن المدن الساحلية لبدء العمل الرسمي، وكذلك لتسهيل حركة المترددين على القاهرة الكبرى لقضاء احتياجاتهم.

تم تعزيز وتكثيف الخدمات المرورية على الطرق الصحراوية والزراعية مدعمة بالوسائل الحديثة بهدف تحقيق الأمن والسلامة لقائدي السيارات، والتأكد من التزامهم بتعليمات وقواعد وآداب المرور، بالإضافة إلى الالتزام بالسرعات المحددة.

وواصل الخبير المروري، أن الحرارة المرتفعة تؤثر على الشارع المصري ومع بدء الحركة المرورية الرئيسية، مما يؤدي إلى بعض الأعطال البسيطة وزيادة نسبة تلك الأعطال نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

لذا تم تعزيز كافة المسطحات الأرضية والميادين الهامة، وأيضاً أعلى الكباري بالأوناش والمساعدات الفنية، لسحب السيارات المتعطلة ومنعها من التواجد في نهر الطريق أو أعلى الكباري لتجنب التأثير السلبي على الحركة المرورية.

حالياً، هناك كثافات مرورية متوسطة قد تصل إلى كثافات خفيفة في بعض المناطق الأخرى، والحمد لله منذ الصباح الباكر لا توجد كثافات مرتفعة أو اختناقات مرورية، رغم بدء اليوم العملي الرسمي للدولة.

يعود ذلك جزئياً إلى بدء إجازة الصيف بالنسبة للطلاب والتلاميذ والجامعات، نتيجة لانتهاء الموسم الدراسي لعام 2023/2024.

من أبرز مناطق الكثافات المرورية المتوسطة في القاهرة الكبرى:

- شارع رمسيس للقادمين من مناطق الإسعاف باتجاه ميدان رمسيس.

- شارع القصر العيني للقادمين من مناطق غمرة باتجاه ميدان رمسيس.

- شارع السودان في الجيزة للقادمين من مناطق إمبابة باتجاه تقاطع شارع السودان مع جامعة الدول العربية.

- شارع النيل للقادمين من مناطق الوراق باتجاه ميدان الكيت كات.

- شارع التسعين الجنوبي والشمالي في التجمعات الجديدة.

- شارع الخليفة المأمون للقادمين من ميدان العباسية باتجاه نفق العباسية.

- شارع صلاح سالم للقادمين من تقاطعات العروبة باتجاه مطار القاهرة الدولي.

- شارع زكي حسين للقادمين من تقاطعهما مع شارع أحمد أمين باتجاه مطلع كوبري ومحور جيهان السادات.

تم تعزيز مناطق الأعمال بخدمات مرورية مكثفة، وعلامات إرشادية وتنظيمية لإرشاد قائدي السيارات إلى الطرق والمحاور البديلة.

تشمل بعض الأعمال الحالية حي مصر الجديدة، شارع الفيوم، وشارع الحجاز.

هناك بعض الكثافات الخفيفة على الطريق الدائري للقادمين من القاهرة الجديدة باتجاه منزل طريق السويس الصحراوي وطريق الإسماعيلية الصحراوي.

تم إغلاق شارع عزيز أباظة في الزمالك بشكل كلي بسبب تغيير خطوط الصرف الصحي المتعارضة مع خط مترو الأنفاق، مما يتسبب في حركة مرورية خفيفة بالمنطقة.

تم إجراء تحويلات مرورية للقادمين من شارع عزيز أباظة ليساراً إلى شارع حسن عاصم ويميناً إلى شارع البرازيل باتجاه شارع محمد مظهر، مع وجود علامات إرشادية لتنظيم الحركة.

تستمر الحملات المرورية المكثفة، خاصة على الطرق الساحلية، للتأكد من التزام قائدي السيارات بتعليمات وقواعد وآداب المرور، وتحقيق الانضباط المروري في الشارع المصري وضبط إيقاع حركة سير السيارات.