السبت 27 يوليو 2024

لربات البيوت.. 5 خطوات فعالة لتسليك البالوعة باستخدام صودا الخبز والخل

مشكلة انسداد البالوعات

سيدتي21-7-2024 | 13:57

منة الله القاضي

تُعد مشكلة انسداد البالوعات من أكثر المشكلات المزعجة التي تواجهها ربات البيوت، مما يعيق مهام التنظيف ويُسبّب الروائح الكريهة، وفي السطور التالية نستعرض لكِ حلولًا فعالة ومبهرة، باستخدام صودا الخبز والخل، وفقًا لما نشره موقع "the spruce".

1- تسخين الماء المغلي:

قومي بتسخين الماء المغلي في غلاية الشاي على الموقد أو في كوب قياس كبير قابل للسكب في الميكروويف.

2- صَب الماء المغلي وصابون الأطباق في البالوعة:

رشي القليل من صابون غسل الأطباق المضاد للدهون في البالوعة، ثم صب الماء المغلي بعناية في البالوعة؛ سيساعدك صابون غسل الأطباق في إذابة الانسدادات الدهنية.

3- صَب صودا الخبز في البالوعة:

صَب كوب واحد من صودا الخبز في فتحة التصريف، يمكنك استخدام كوب قياس للقيام بذلك أو استخدام قمع إذا كان لديك فتحة تصريف أصغر حجمًا مما يجعل من الصعب صب الصودا مباشرة في فتحة التصريف.

4- اتبعي بالخل:

صب كوب من الخل الأبيض المقطر في البالوعة، لا تتفاجأ من التفاعل الذي يحدث، فصودا الخبز هي مادة قلوية والخل هو حمض أسيتيك خفيف، وعندما يتم خلط الاثنين، يتفاعلان بشكل كبير إلى حد ما لتحييد أحدهما الآخر؛ صوت الفوار الذي تسمعه هو التفاعل الذي غالبًا ما يزيل الانسدادات في البالوعة.

5- اغسلي بالماء الساخن أكثر:

بعد أن يهدأ الفوران؛ انتظري خمس دقائق ثم استخدم هذا الوقت لتسخين كوبين من الماء حتى الغليان، واغسلي البالوعة بهذا الماء المغلي الإضافي، أو قومي بتشغيل ماء الصنبور الساخن لطرد كل الحطام إلى الصرف، وإذا لم يكن الصرف يتدفق، كرري الخطوات السابقة، إذا لم تقومي بتنظيف الصرف مؤخرًا، فقد يكون من الضروري تكرار عملية طرد صودا الخبز مرتين على الأقل.