الأحد 21 يوليو 2024

تزامنًا مع وقف تخفيف الأحمال.. تفاصيل عملية تحويل الغاز لدعم الشبكة القومية (فيديو)

صورة من مقطع الفيديو

توك شو21-7-2024 | 11:07

أشرقت حفني

رصد عوض الغنام، مراسل فضائية "إكسترا نيوز"، عملية تحويل الغاز من الصورة السائلة للغازية ودعم الشبكة القومية بالاحتياجات المطلوبة من الغاز في ميناء سوميد في العين السخنة.

واستعرض مراسل "إكسترا نيوز"، فض عدد كبير من السفن على رصيف الميناء وتحويل العملية من الغاز من الصورة السائلة للغازية في أهم وأكبر محطات في مصر لإنتاج الكهرباء بميناء سوميد، ثم تتدفق عبر المواسير لتنتقل إلى شبكات ومحطات الكهرباء لتوفير المهرباء للمنازل والمصانع حتى تنتهي أزمة الكهرباء التي عانى منها المواطنين خلال فصل الصيف.

وأشار إلى أن الرؤية الحكومية نجحت في وقت قصير للغاية من خلال إنشاء محطة العين السخنة التي تساعد على إنتاج الكهرباء تغذي كل مدن قناة السويس، بالإضافة إلى شمال وجنوب سيناء.

وأوضح أن هناك عدد هائل من شاحنات المازوت التي تصل تباعا إلى ميناء السخنة ليتم ضخها في الشبكة القومية للغاز لتنتهي أزمة تخفيف أحمال الكهرباء.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال المؤتمر الأسبوعي للحكومة، يوم الأربعاء الماضي، انتهاء وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة اليوم الأحد، من تنفيذ جدول تخفيف الأحمال بعد توفير الكميات اللازمة من الوقود لتلبية احتياجات المواطنين بناء على توجيهات مجلس الوزراء.