الأحد 21 يوليو 2024

وزيرة التنمية المحلية: المرأة المصرية تحظى بدعم كبير من الرئيس في المجالات كافة

وزيرة التنمية المحلية منال عوض

أخبار21-7-2024 | 18:56

أكدت وزيرة التنمية المحلية، منال عوض، أن المرأة المصرية تحظى بدعم كبير من الرئيس عبدالفتاح السيسي في المجالات كافة وتعيش عصرها الذهبي في ظل قيادته.

جاء ذلك خلال استقبال وزيرة التنمية المحلية، اليوم الأحد، وفداً من المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة ماجدة عبدالجليل، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشادت الدكتورة منال عوض بجهود الدولة المصرية في دعم وتمكين المرأة للمناصب القيادية، مشيرة إلى أن الدولة اتخذت خلال السنوات الماضية خطوات كبيرة نحو تمكين المرأة في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والحفاظ على حقوقها.

وخلال اللقاء، تم استعراض عدد من ملفات التعاون المشترك بين الوزارة وفرع المجلس القومي للمرأة بالجيزة والمحافظات فيما يخص تنفيذ عدد من المبادرات التي تهم المرأة والمجتمع وتعزيز روح الولاء والانتماء وتعزيز المشاركة تجاه العديد من المبادرات القومية والوطنية؛ بما يسهم في تعزيز جهود تمكين المرأة على المستويات كافة.

من جانبه، حرص وفد المجلس على تقديم التهنئة للدكتورة منال عوض على ثقة القيادة السياسية وإسناد مسئولية وزارة التنمية المحلية في الحكومة الجديدة إليه، لتكون أول سيدة تشغل هذا المنصب.

وأكد وفد المجلس القومي للمرأة أن تولي الدكتورة منال عوض منصب الوزارة؛ جاء بعد سجل حافل من النجاحات والإنجازات التي حققتها خلال مسيرتها في العمل بالإدارة المحلية حيث تولت منصب نائب محافظ الجيزة ومحافظ دمياط لعدة سنوات.