الثلاثاء 13 اغسطس 2024

النشرة المرورية..اعرف أماكن الكثافات والطرق البديلة

الحالة المرورية

الجريمة22-7-2024 | 08:41

هويدا علي

أفاد اللواء أحمد هشام الخبير المروري اليوم الاثنين يوم عمل رسمي كما هو معلوم لدينا جميعاً، حيث تعمل كافة المصالح الحكومية والخدمية والقطاع العام والقطاع الخاص أيضاً.

اليوم، تُقام مباراة هامة جداً بين فريقي النادي الأهلي ونادي بيراميدز على استاد الدفاع الجوي في التجمع الخامس.

لذلك، استعدت الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع إدارات المرور بمحافظات القاهرة الكبرى، بنشر خدمات مرورية مكثفة مدعمة بالأوناش والآليات والمساعدات الفنية لملاحظة حركة سير السيارات منذ الصباح الباكر.

بالنسبة لسيارات السادة المواطنين المتجهين إلى كافة المصالح الحكومية والخدمية والقطاع العام وأيضاً مطار القاهرة الدولي، بالإضافة إلى القادمين والمترددين من المحافظات الأخرى عن طريق الطرق السريعة الصحراوية والزراعية، هناك تنسيق تام مستمر من غرفة عمليات العامة للمرور وغرف عمليات إدارات المرور بمحافظات القاهرة الكبرى.

كما تم تأمين وتعزيز كافة مناطق الأعمال بخدمات مرورية مكثفة مع وجود علامات إرشادية وتنظيمية لإرشاد قائدي السيارات إلى الطرق والمحاور البديلة. معلوم لدينا جميعاً أن الحالة الجوية تؤثر على الحالة المرورية اليوم، حيث هناك ارتفاع شديد في درجات الحرارة وصل إلى تسع وثلاثين درجة مئوية، بالإضافة إلى سرعة الرياح على الطرق الصحراوية التي تصل إلى ثلاثين كيلو متر في الساعة، وارتفاع نسبة الرطوبة إلى خمسة وثمانين في المئة.

هذا أدى إلى وجود كثافات مرورية متحركة منذ الصباح الباكر نتيجة تباطؤ السيارات وزيادة نسبة الأعطال، والتي يتم التعامل معها فوراً من قبل الخدمات المعنية والمساعدات الفنية المصاحبة لتلك الخدمات في الميادين الهامة، وأيضاً سيارات البيتش باجي أعلى الكباري لسرعة التعامل مع الأعطال المرورية وسحبها إلى المسطحات الأرضية.

هناك كثافات متحركة بمحور صلاح سالم في الاتجاهين، وخاصة القادم من مناطق الدراسة ومنزل كوبري العباسية اتجاه ميدان العروبة، لذلك يفضل استخدام شارع امتداد رمسيس اتجاه محور النصر الذي يشهد سيولة في المرور في الاتجاهين.

أيضاً القادم من شرق القاهرة اتجاه طريق السويس الصحراوي عبر المسطحات الأرضية يشهد كثافات مرورية عالية، وخاصة منطقة التبة التي تشهد حالياً كثافات مرورية عالية اتجاه شارع مصطفى النحاس واتجاه مناطق خلف النادي الأهلي اتجاه طريق السويس الصحراوي، لذلك يفضل استخدام محاور بديلة.

كذلك هناك كثافات متحركة بمحور الخليفة المأمون القادم والمتجه من نفق العباسية اتجاه ميدان الأوبرا، وأيضاً القادم من ميدان الأوبرا اتجاه نفق العباسية، لذلك يفضل استخدام محور شارع لطفي السيد اتجاه ميدان رمسيس الذي يشهد كثافات مرورية عالية، وخاصة عند الدخول إلى ميدان رمسيس وشارع الجلاء نتيجة تكدس سيارات النقل العام والنقل الخاص والنقل الجماعي بنفس الموقع للنزول والصعود.

لذلك يفضل استخدام كوبري ستة أكتوبر من مطلع غمرة بالنسبة للسيارات الملاكي المتجهة لمناطق وسط المدينة واتجاه محافظة الجيزة.

أيضاً مناطق جنوب القاهرة تشهد كثافات مرورية عالية سواء القادم من نفق النايه وزهراء المعادي اتجاه مدن التجمعات الجديدة، لذلك يفضل استخدام محور الكفراوي وأيضاً طريق الكورنيش القادم من مناطق المعادي وتحديداً القادم من حلوان اتجاه المعادي واتجاه مطلع كوبري الملك عبدالله الصالح.

لذلك تم تعزيز مناطق الكورنيش بخدمات منع الانتظار الخاطئ.