الثلاثاء 23 يوليو 2024

وزير الأوقاف: مؤتمر "الفتوى والبناء الأخلاقي" يسهم في نشر الوعي الديني والفكري

وزير الأوقاف

دين ودنيا22-7-2024 | 11:44

دار الهلال

أكد وزير الأوقاف، الدكتور أسامة السيد الأزهري، أن مؤتمر "الفتوى والبناء الأخلاقي في عالم متسارع"، الذي تنظمه دار الإفتاء المصرية في الفترة من 29 إلى 30 يوليو الجاري برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، يسهم بشكل كبير في نشر الوعي الديني والفكري، ويساهم في تصحيح المفاهيم المغلوطة.

وأوضح وزير الأوقاف في بيان صحفي اليوم، أن غياب القيم والأخلاق الإنسانية والدينية يتطلب وقفة جادة من صناع القرار والقادة الدينيين، مشيرًا إلى أن التدهور في منظومة القيم والأخلاق يشكل تهديدًا للسلم الاجتماعي والأمن الدولي.

وأضاف أن المؤتمر يهدف إلى إحياء روح العلماء والباحثين وأصحاب الرأي في العالم، لتعزيز هذه القيم في الواقع، نظرًا لأن المؤسسات الدينية والإفتائية لها دور هام في الإصلاح الأخلاقي وتعزيز مفهوم حقوق الإنسان الصادق.

وأشار الوزير إلى أن المؤتمر يمثل ريادة مصرية، حيث تجمع دار الإفتاء المصرية خبراء وعلماء من جميع أنحاء العالم، مما يبرز دورها الإصلاحي والتنويري على الصعيدين المحلي والدولي.

وأعرب الوزير عن أمله في أن يحقق المؤتمر أهدافه المرجوة، وقدم شكره للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على إنابته لافتتاح هذا المؤتمر.