الإثنين 22 يوليو 2024

رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية: هدفنا تقديم خريج يُحدث تغير في المجتمع

الدكتور أشرف منصور

أخبار22-7-2024 | 12:36

دار الهلال

أكد رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، الدكتور أشرف منصور، أن الجامعة تقوم على قيم الاحترام، والحيادية، والتمكين لكافة الموهوبين بغض النظر عن خلفياتهم، كما تعتبر منبرًا لحرية العلم والبحث العلمي كأساس لنشاطها.

وخلال لقائه مع خريجي الجامعة في مدينة شتوتجارت الألمانية بحضور صحفيين مصريين، أشاد منصور بدور خريجي الجامعة في تمثيل مصر بفخر حول العالم، وأكد استقبالهم بفرح في السوق المحلي والعالمي لتحقيق الحياة الكريمة للمصريين.

وأوضح منصور، أن الجامعة الألمانية، التي أنشئت قبل 25 عامًا فقط، تمكنت من الوصول إلى مكانة تنافسية عالمية بفضل سياسة عدم التمييز بين الطلاب وتعزيزها لقصص النجاح.

وأكد أن خريجي الجامعة يشغلون الآن مراكز بارزة في مختلف القطاعات بمصر والعالم، ويديرون مشاريع ناجحة، مؤكدًا أن الجامعات تلعب دورًا حيويًا في تقدم المجتمعات والتنمية المستدامة.

وأشار منصور إلى أن الجامعة تفخر بتقديم خريجيها كفريق عمل موحد، يتعاونون من أجل تحقيق الخدمة الإنسانية، مما يجمع بين الدراسة النظرية والتطبيق العملي في البرامج العلمية التي تُقدمها الجامعة.

ومن جهته، أكد الدكتور ياسر حجازي، رئيس الجامعة، تميز طلاب الجامعة وتأثيرهم الإيجابي، وأشاد بالإنجازات العلمية التي حققها خريجو الجامعة في مختلف دول العالم، مؤكدًا استمرارية الجامعة في رسالتها التعليمية ودعم الطلاب والخريجين في مسيرتهم المهنية.

وختم اللقاء بتقديم خريجي الجامعة شهادات عن فخرهم بالانتماء للجامعة الألمانية واعتزازهم بالتعليم الذي تلقوه ومساهمتهم في سوق العمل العالمي، مع استعراض نجاحاتهم المختلفة وتأثيرهم المؤثر في المؤسسات والشركات الكبرى.