الإثنين 22 يوليو 2024

رئيس وكالة الفضاء المصرية: العمل مع سنغافورة يفتح آفاقًا جديدة للتطوير في مجال الفضاء

الدكتور شريف صدقي

أخبار22-7-2024 | 13:20

دار الهلال

أكد الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية الدكتور شريف صدقي، أهمية الشراكات الدولية في مجال تكنولوجيا الفضاء، بما يساهم في تعزيز القدرات المحلية والدولية في هذا المجال الحيوي، مشيرًا إلى أن العمل مع سنغافورة يفتح آفاقًا جديدة للتطوير والابتكار في مجال الفضاء.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، مع سفير جمهورية سنغافورة لدى مصر السفير دومينيك جوه، والوفد المرافق له، الذي يزور مصر حاليًا؛ لبحث آليات تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات تكنولوجيا علوم الفضاء، والاستفادة القصوى من الإمكانات المتاحة لدى الطرفين.

وقال الدكتور شريف صدقي، إن هذه الزيارة تمثل خطوة نوعية في مسار العلاقات الثنائية بين البلدين، معربًا عن تطلعه لتعزيز هذا المجال بما يحقق المصالح المشتركة.

وأشار إلى أن هذه الزيارة تأتي ضمن الجهود المستمرة لتعزيز العلاقات بين مصر وسنغافورة، ودفع عجلة التعاون العلمي والتكنولوجي، بما يعود بالفائدة المشتركة على البلدين.

ومن جانبه، أبدى الوفد السنغافوري اهتمامًا خاصًا بالاستفادة من تجارب وكالة الفضاء المصرية في تطوير مشاريع فضائية مستقبلية، مؤكدًا ضرورة تبادل الخبرات والتقنيات لتحقيق الأهداف المشتركة في تكنولوجيا الفضاء.

واطلع الوفد السنغافوري، خلال الزيارة، على أحدث التقنيات المستخدمة في وكالة الفضاء المصرية لتحليل ومعالجة الصور الفضائية، وتم استعراض سبل تطوير مشاريع بحثية مشتركة.

وتطرق الجانبان إلى تجاربهما في تطوير التكنولوجيا الفضائية وتطبيقاتها في مجالات متنوعة، منها الاتصالات والملاحة والمراقبة البيئية، وتم بحث إمكانية تنظيم ورش عمل وبرامج تدريبية مشتركة لتعزيز القدرات الفنية والعلمية للكوادر المصرية والسنغافورية في هذا المجال.

وأكد الجانبان، أهمية استمرار الحوار وتبادل الأفكار لتحقيق مزيد من النجاحات والابتكارات في مجال تكنولوجيا الفضاء.