الثلاثاء 23 يوليو 2024

قطر تؤكد دعمها الدائم لتحقيق الأمن والاستقرار في الصومال

قطر و الصومال

عرب وعالم22-7-2024 | 14:47

دار الهلال

جدد رئيس مجلس الوزراء القطري وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، التأكيد على وقوف بلاده الدائم إلى جانب الصومال، ودعمها لمؤسسات الدولة ولكافة الجهود الهادفة لتحقيق الأمن والاستقرار، وضمان سيادة ووحدة البلاد وسلامة أراضيها.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الاثنين، برئيس الوزراء الصومالي حمزة عبدي بري، الذي يزور قطر حاليًا، حيث تم استعراض علاقات التعاون بين البلدين، وسبل دعمها وتطويرها، وآخر المستجدات في الصومال، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء القطرية (قنا).

وفي السياق ذاته، افتتح حمزة عبدي بري، ووزير الدولة للشؤون الخارجية في قطر سلطان بن سعد المريخي، اليوم، أعمال مؤتمر المغتربين الصوماليين، الذي يعقد في العاصمة القطرية الدوحة تحت شعار "تسخير قدرات المغتربين الصوماليين في ازدهار ونهضة الصومال" ويستمر لمدة يومين.

ويناقش المؤتمر تطورات الأوضاع في الصومال وقضايا التعليم، وريادة الأعمال، والثقافة والهوية، وتمكين الشباب، والتشجيع على العودة والاستثمار في الصومال، وعددا من الموضوعات المهمة. وعلى هامش المؤتمر، بحث سلطان بن سعد المريخي، مع وزير الدولة للشؤون الخارجية والتعاون الدولي في الصومال علي محمد عمر، علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها.