الثلاثاء 23 يوليو 2024

محافظ المنيا: مشروع الغابات الشجرية نقلة نوعية ويفتح آفاقًا جديدة للاستثمار

محافظ المنيا

محافظات22-7-2024 | 15:10

دار الهلال

أكد محافظ المنيا عماد كدواني، أن مشروع الغابات الشجرية يمثل نقلة نوعية في المحافظة، ويسهم في إنشاء مصانع للأخشاب في المنطقة الصناعية ويفتح آفاقًا جديدة للاستثمار، إلى جانب توفير فرص عمل وزيادة الأنشطة الصناعية والاقتصادية داخل المحافظة.

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ اليوم الاثنين، الإجراءات التي تم اتخاذها بموقع بحيرات الأكسدة بالمنطقة الصناعية شرق النيل، لحل مشكلة ضعف سحب المياه المؤدي إلى الغابات الشجرية، والاستفادة من مياه الصرف الصحي المعالج، في خطوة تهدف إلى تحسين الوضع البيئي ومعالجة أي تحديات بالمنطقة الصناعية لتهيئة مناخ مناسب للمستثمرين ورجال الصناعة لفتح فرص جديدة لتعزيز ودعم اقتصادنا الوطني.

ووجه المحافظ، شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببحث تقنين الأوضاع وإيجاد حلول عاجلة لمشكلة الصرف في بحيرات الأكسدة واستخدامها الاستخدام الأمثل في ري الغابات الشجرية.

وحرص المحافظ على عدم مغادرة موقع العمل والإشراف بنفسه على الإجراءات التي تم اتخاذها لزيادة سرعة سحب المياه، موجهًا بإضافة خط ثالث للبحيرات لضمان زيادة سرعة السحب خلال 10 أيام، وتجديد الخط الثاني "خط 6" لزيادة سرعة سحب المياه على برك الأكسدة اللازمة لري الغابات الشجرية من مياه الصرف.

وأضاف أنه سيتم تنفيذ حملة مكبرة لتطهير بحيرات الأكسدة "عبارة عن 7 برك" من الحشائش والحمأة، مشيرًا إلى أن أعمال التطهير سيتم تنفيذها بشكل خارجي وداخلي للبرك، وذلك بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي وفقًا لبروتوكول التعاون المشترك مع المنطقة الصناعية.