الثلاثاء 23 يوليو 2024

وزيرة التنمية المحلية تثمن جهود اتحاد الغرف التجارية لضبط الأسواق خلال الفترة الماضية

وزيرة التنمية المحلية

أخبار22-7-2024 | 14:51

دار الهلال

أعربت وزيرة التنمية المحلية، الدكتورة منال عوض، عن تقديرها لجهود اتحاد الغرف التجارية خلال الفترة السابقة في دعم جهود الحكومة المصرية للحفاظ على استقرار أسعار السلع الأساسية في الأسواق.

وجاء ذلك خلال لقائها اليوم مع أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، وعلاء عز الأمين العام للاتحاد، لمناقشة أهم ملفات التنسيق والتعاون بين الطرفين، ومن بينها توفر السلع الأساسية في الأسواق واستقرار وضبط أسعارها في المستقبل القريب.

وأكدت الوزيرة حرص وزارتها على تعزيز التعاون والتنسيق مع اتحاد الغرف التجارية وفروعه في المحافظات، بهدف تنفيذ توجيهات القيادة السياسية في مختلف المجالات الخدمية التي تهم المواطنين، مثل زيادة توافر السلع الغذائية في الأسواق لتحقيق التوازن بين العرض والطلب وضمان استقرار الأسعار.

وأشارت الوزيرة إلى التوجيهات السامية من الرئيس عبدالفتاح السيسي لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتحسين مستويات الأسعار، مؤكدة على أهمية توفير السلع بالأسواق والسيطرة الكاملة على الأسواق بما يخدم مصلحة المواطنين ويعزز الاستقرار الاقتصادي.

ومن جانبه، أكد رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أحمد الوكيل، استعداده الكامل للتعاون مع وزارة التنمية المحلية والمساهمة في تنفيذ مبادرات الحكومة لخفض أسعار السلع الغذائية الاستراتيجية في كافة المحافظات.

وأضاف الوكيل أنهم يعملون بجد لخفض تكاليف الإنتاج بهدف تقديم أسعار معقولة للمواطنين لجميع السلع الأساسية، مشيراً إلى أن الأسواق شهدت استقراراً وانخفاضاً بسيطاً في الأسعار، وذلك بفضل التعاون المستمر مع الشركات والمنتجين والموزعين.

تم أثناء اللقاء استعراض مقترحات متعددة لزيادة التعاون بين الوزارة والمحافظات والاتحاد العام للغرف التجارية في القاهرة والمحافظات، وخاصة فيما يتعلق بتوفير السلع الأساسية وتعزيز جميع المبادرات الحكومية في هذا الصدد.