الإثنين 22 يوليو 2024

رئيس جامعة قناة السويس: مدير معهد كونفوشيوس همزة وصل مع جامعة بكين

رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور

محافظات22-7-2024 | 16:43

دار الهلال

أكد رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور على الدور الهام الذي لعبه المدير الصيني لمعهد كونفوشيوس جانج تينج هونج بالجامعة كهمزة وصل مع جامعة بكين للغات والثقافة الشريكة لجامعة قناة السويس في إدارة المعهد، والنجاحات التي ما تحققت لولا رؤية وتوجيهات إدارة الجامعة التي تسعى بكل السبل لدعم العلاقات مع الجانب الصيني.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور اليوم المدير الصيني لمعهد كونفوشيوس جانج تينج هونج، بمناسبة انتهاء فترة عمله في مصر بعد قضاء أربع سنوات بجامعة قناة السويس، مثنيا على دماثة خلقه وأدائه المتزن، ومشيدًا بالجهد المبذول من جانبه كمدير لمعهد كونفوشيوس خاصة خلال فترة انتشار جائحة كورونا واستمرار العملية التعليمية دون أي معوقات.

من جانبه أعرب جانج تينج عن عميق شكره وتقديره لإدارة الجامعة على هذا التكريم، مؤكدًا اعتزازه بالعمل مع فريق متميز بإدارة الجامعة التي قدمت دعما كبيرًا له ووفرت بيئة مثالية للابتكار والتطور، وفي نهاية اللقاء قدم مندور درع الجامعة لجانج، تقديرًا لجهوده الكبيرة.

في سياق متصل، وفي إطار مبادرة "البيئة طريقنا إلى مستقبل أفضل للقطاع السياحي والفندقي" نظمت كلية السياحة والفنادق بجامعة قناة السويس بالتعاون بين إدارة الاتصالات والمؤتمرات بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة وإدارة التخطيط الإستراتيجي والمشروعات بالتربية والتعليم ندوة بعنوان "البيئة مستقبلنا"، حاضر بها الدكتور محمود سلامة المدرس بقسم إدارة الفنادق بالكلية وخريج برنامج سفراء التنمية المستدامة من المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة.

وتم خلال الندوة تسليط الضوء على رؤية مصر 2023 ومحاورها الهامة لتعزيز الوعي البيئي والتنوع البيولوجي، بالإضافة لبحث أهمية البيئة والتنوع البيولوجي باعتباره من الركائز الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على الموارد الطبيعية ومفهوم التنمية المستدامة وأبعادها المختلفة وكيفية تحقيق توازن بين التنمية الاقتصادية والاجتماعية والحفاظ على البيئة، ودور التنوع البيولوجي في الاقتصاد من خلال الاستفادة المستدامة من الموارد الطبيعية وتطوير السياحة البيئية، والاستجابات العالمية للتغيرات المناخية وأهمية تبني مصر لهذه الاستراتيجيات لتعزيز مرونتها في مواجهة التحديات البيئية، ومشاركة الشباب في العمل التطوعي للحفاظ على الثروات الطبيعية وتحقيق التنمية المستدامة.

واختتمت الندوة بمناقشة استراتيجية مصر للحفاظ على التنوع البيولوجي، والتي تهدف إلى حماية الأنواع المهددة بالانقراض وتطوير برامج للحفاظ على البيئة الطبيعية.

على جانب آخر، أعلن رئيس جامعة قناة السويس أن عدد المشاركين بالمؤتمر الخامس للدراسات العليا والسادس للبحوث التطبيقية - الذي سيعقد يومي 29 و 30 يوليو - حوالي 1417 مشاركًا (فعليا و أونلاين).

وأعلن نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث الدكتور محمد سعد زغلول اليوم - في بيان صحفي - مد فترة التسجيل بالمؤتمر حتي 25 يوليو ، على أن يقتصر التسجيل علي الحضور عن بعد فقط ورسوم الاشتراك والشهادة 500 جنيه.
كما نظمت جامعة قناة السويس اللقاء الرياضي الرابع لجامعات القناة وسيناء تحت شعار "قناتنا تجمعنا" في الفترة من 21 إلى 22 يوليو، حيث شارك بالملتقى وفود جامعات ( السويس، بورسعيد، سيناء، العريش، جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، وجامعة الجلالة).

وأكد رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور أن هذه الفعاليات الرياضية تأتي لتعزيز الروح التنافسية بين طلاب الجامعات المختلفة وتؤكد على أهمية الرياضة في بناء الشخصية المتكاملة للطالب الجامعي، مشيرًا إلى أن هذا اللقاء يسعى لتوفير بيئة تنافسية صحية تساهم في تعزيز التعاون والتواصل بين الجامعات، مؤكدًا دعم الجامعة للأنشطة التي تساهم في تطوير مهارات الطلاب وأن تنظيم هذا الحدث يأتي كجزء من استراتيجية الجامعة لتعزيز الأنشطة الرياضية وتشجيع الطلاب على المشاركة الفعالة في كل المنافسات الرياضية.