الإثنين 22 يوليو 2024

ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي على خان يونس إلى 40 شهيدًا

قطاع غزة

عرب وعالم22-7-2024 | 18:43

دار الهلال

ارتفعت حصيلة قصف طيران ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي على المناطق الشرقية من خان يونس جنوب قطاع غزة، اليوم الاثنين، إلى 40 شهيدًا، بالتزامن مع نزوح قسري في ظل أوضاع إنسانية وطبية كارثية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مصادر طبية قولها" إن حصيلة قصف الاحتلال المكثف على المناطق الشرقية من خان يونس ارتفعت إلى 40 شهيدًا، بالتزامن مع نزوح قسري في ظل أوضاع إنسانية وطبية كارثية".

وأوضح مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس أنه استقبل مئات الشهداء والمصابين خلال 3 ساعات، جراء هجمات الاحتلال على شرق المدينة، مشيرا إلى فقد أرواح المرضى والمصابين بسبب نقص الإمكانات، وأن المجمع لا يملك أدنى المقومات والمستلزمات لإسعاف الجرحى، مناشدا بالتبرع العاجل بالدم لصالح الجرحى والمرضى داخل المجمع في ظل نقص حاد وكبير في وحدات الدم.

ووسط القطاع، أفاد مصدر طبي بمستشفى "العودة" باستشهاد مواطنين اثنين وإصابة ثالث في استهداف طائرة الاحتلال تجمعا لمواطنين بشارع صلاح الدين شمال شرق مخيم النصيرات.

وأشارت هيئة الدفاع المدني في غزة إلى وجود شهيد وإصابات، بينها حالة خطيرة، في استهداف لخيمة مجاورة لخيمة الصحفيين داخل مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39 ألفا و6 فلسطينيين أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 89 ألفًا و818 آخرين.

وفي السياق، اعتدى مستعمرون بالضرب، اليوم، على مواطن من قرية جورة الشمعة جنوب بيت لحم، وقطعوا أشجار عنب من أرضه.

وأشارت (وفا) إلى أن المستعمرين هددوه بأنه في حال عاد إلى أرضه البالغة مساحتها 40 دونما، فسيعتدون عليه مرة أخرى، وأجبروه ونجليه على مغادرة الأرض.