الجمعة 26 يوليو 2024

هل تحدث مفاجآت في اختيار الحزب الديمقراطي لبديل بايدن؟.. مفكر سياسي يوضح

الدكتور عبدالمنعم سعيد

توك شو22-7-2024 | 23:13

أكد الدكتور عبدالمنعم سعيد، المفكر السياسي، أن الانتخابات الرئاسية الأمريكية عادة ما تشهد مفاجآت، كما أن أعمار المرشحين الأمريكيين دائما ما تمثل مشكلة.

وقال عبدالمنعم سعيد خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى،ببرنامج على مسئوليتي، والمذاع على قناة صدى البلد، إن علاقة الولايات المتحدة بإسرائيل قوية جدا ومترابطة، واللوبي اليهودي داخل أمريكا قوي جدا،  كما أن هناك علاقة قوية بين الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبي.

وتابع عبدالمنعم سعيد: الحزب الديمقراطي في الولايات المتحدة تحكمه مجموعة من القواعد، لذا تنحي الرئيس الأمريكي جو بايدن عن الترشح في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة جاء وفقا لقواعد الحزب.

وأكمل عبدالمنعم سعيد: هناك عدد من أعضاء الحزب الديمقراطي طالبوا بايدن بالتنحي عن الترشح في الانتخابات الأمريكية، لافتًا إلى أن هناك التفاف كبير بين كبار الحزب الديمقراطي حول بعضهم، كما أن اللجنة الخاصة بالحزب الديمقراطي ستجتمع في أمريكا لتقديم الدعم لترشيح كاميلا هاريس للترشح في الانتخابات الأمريكية المقبلة.

وأوضح عبدالمنعم سعيد، أن كبار قيادات الحزب الديمقراطي يدعمون ترشح هاريش لرئاسة انتخابات أمريكا، كما أنه يتوقع عدم وجود أي مفاجآت في إعلان الحزب الديمقراطي عن المرشح الذي سيخوص الانتخابات، وكاميلا هاريش ستكون المرشحة عن الحزب الديمقراطي عن الحزب الديمقراطي.

وأردف عبدالمنعم سعيد، أن الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن قدم العديد من الإيجابيات كثيرة خلال فترة رئاسته لأمريكا، كما أن بارك أوباما الآب الروحي للحزب الديمقراطي والرئيس الأمريكي الأسبق حريص على تطبيق قواعد الحزب والتي سيتم تطبيقها في اختيار المرشح الديمقراطي بعد تنحي بايدن.