الأربعاء 14 اغسطس 2024

لمن تعاني النحافة.. طرق مذهلة لزيادة الوزن بشكل طبيعي

طرق مذهلة لزيادة الوزن

سيدتي23-7-2024 | 14:13

فاطمة الحسيني

تعاني بعض الفتيات من النحافة المفرطة، وتبحث عن برامج غذائية وأنظمة، تزيد من وزنها بشكل طبيعي، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم الطرق والخطوات التي تزيد من وزنك، وفقاً لما نشر على موقع " style craze "...

  • اللحوم الحمراء غنية بالكولسترول ووسيلة فعالة لزيادة الوزن بسهولة، حيث تحتوي اللحوم على كمية عالية من البروتينات والحديد، و يمكنك فقط إضافة بضع قطرات من زيت الزيتون ووضع اللحم الأحمر الطازج في الفرن للحصول على نظام غذائي صحي مثالي لزيادة الوزن.
  • الفول السوداني مليء بالبروتين والدهون، حيث إنه يقدم وجبة مثالية للأشخاص الذين يحاولون زيادة الوزن بشكل طبيعي، فملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني تحتوي على حوالي 100 سعره حرارية، كما تحتوي زبدة الفول السوداني أيضًا على فيتامينات مثل المغنيسيوم وأحماض الفوليك وفيتامين ب وفيتامين هـ.
  • الحل البسيط لزيادة الوزن هو استبدال الحليب منزوع الدسم بكامل الدسم، وسيعطيك 60 سعر حراري إضافية لكل كوب مقارنة بمنزوع الدسم، كما انه مليء أيضًا بالفيتامينات والمواد المغذية، ومصدر غني لفيتامين د و أ.
  • الفواكه يمكن أن تساعدك على زيادة الوزن، حيث يحتوي المانجو والموز والأناناس على سكر طبيعي جيد، وهو وسيلة رائعة لزيادة الوزن، وهذه الفاكهة التي تحتوي على السكريات الطبيعية تملأ معدتك وتمنحك طاقة فورية.
  • الأفوكادو هي وسيلة ممتازة لإضافة الدهون الصحية الجيدة إلى نظامك الغذائي، حيث تحتوي نصف ثمرة الأفوكادو تحتوي على 140 سعره حرارية، كما أنه مصدر جيد للفيتامينات والمعادن، مثل المستويات العالية من فيتامين E وحمض الفوليك والبوتاسيوم.
  • خبز القمح الكامل هو وسيلة رائعة لزيادة الوزن بسهولة، حيث يحتوي على ما يكفي من العناصر الغذائية لدعم وجبة إفطار صحية وإضافة ما يكفي من السعرات الحرارية، كما أنها تحتوي على الألياف والمعادن التي تكون مفقودة في الخبز الأبيض العادي.