الثلاثاء 23 يوليو 2024

محافظ جنوب سيناء يؤكد أهمية التعاون مع النواب لتحقيق أهداف الدولة والقيادة السياسية

جانب من اللقاء

محافظات23-7-2024 | 10:18

دار الهلال

   أكد محافظ جنوب سيناء الدكتور خالد مبارك، أهمية التركيز على التكامل والتعاون بين الجهاز التنفيذي للمحافظة والنواب خلال الفترة المقبلة من أجل حشد كافة الجهود من جميع العناصر، لتحقيق أهداف الدولة والقيادة السياسية واستراتيجيتها.


جاء ذلك خلال استقبال محافظ جنوب سيناء، أعضاء مجلسي النواب والشيوخ من المحافظة وذلك بمكتبه بمدينة شرم الشيخ، حيث وجهوا له التهنئة بتوليه قيادة المحافظة خلال هذه الفترة الهامة.


وأشاد المحافظ، خلال اللقاء، بدور النواب الوطني والشعبي والمجتمعي، مشيرا إلى إدراكه الكامل لجهدهم العظيم في التواصل مع مواطني المحافظة بكافة مدنها وقراها وتجمعاتها البدوية.


ووجه المحافظ بضرورة تنظيم وعقد اجتماع شهري على الأقل مع النواب ومشايخ وعواقل القبائل، على أن يتم هذا الاجتماع خلال الأسبوع الأخير من كل شهر، وكذا التواصل الدائم مع النواب والإعداد لبرنامج وأجندة هذا الاجتماع وضرورة حصر كافة المطالب والعوائق ومقترحات حلولها وتجميعها في عدد من النقاط لتكون جاهزة قبل اللقاء الشهري بعدة أيام لتوفير الوقت وسرعة الإنجاز.


كما ناقش عددا من المطالب والمقترحات لبعض النواب، من أبرزها مداومة تدفق المعلومات والبيانات وإحاطتهم بالقرارات الهامة بما يتيح لهم القدرة الكبيرة على توصيل فكر المحافظ والدولة في أبسط صورة للمواطنين، مطالبا بوضع آلية بديلة لتمكين المواطنين من التواصل لعرض ما يعني لهم من أمور لم يتمكنوا من عرضها من خلال النواب .