الثلاثاء 23 يوليو 2024

الرئيس السيسي: الواقع الإقليمي والدولي الراهن يفرض على مصر وغيرها من الدول أوضاعا مركبة

الرئيس السيسي

أخبار23-7-2024 | 10:19

أشرقت حفني

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الواقع الإقليمي والدولي الراهن يفرض على مصر، وغيرها من الدول تحديات جديدة، وأوضاعًا مركبة، فما بين زيادة التوتر والمواجهات الجيوسياسية على مستوى النظام الدولي إلى ما يعاني منه المحيط الإقليمي من انتشار الحروب والصراعات والاقتتال الأهلي، وتمزق بعض الدول وانهيار مؤسساتها، والأوضاع الإنسانية الكارثية، وانتشار المجاعات، والنزوح بالملايين، تضيف هذه الظروف غير المسبوقة أعباء هائلة على مصر.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن  ثورة يوليو المجيدة رسخت دور مصر الفاعل في محيطها العربي والأفريقي وإسهامها الكبير في الدفاع عن حقوق ومصالح دول الجنوب وهو ما حافظت عليه مصر من خلال دور نشط وقيادي بالمحافل الدولية المختلفة.

وهنأ رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة حلول الذكرى الثانية والسبعين لثورة 23 يوليو المجيدة.

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن يكون يوم الخميس الموافق 25 يوليو 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص، بدلًا من يوم الثلاثاء الموافق 23 يوليو 2024؛ وذلك بمناسبة عيد ثورة 23 يوليو.