الأربعاء 24 يوليو 2024

للأمهات... طرق آمنة لحماية أطفالك وسلامتهم في المطبخ

حماية أطفالك في المطبخ

سيدتي24-7-2024 | 12:00

فاطمة الحسيني

تحرص كل أم على حماية صغارها من مخاطر أدوات المطبخ، حيث من الممكن أن يؤذوا أنفسهم عن غير قصد، ولذلك نوضح في السطور التالية، أهم الطرق الآمنة لحماية أطفالك وسلامتهم داخل المطبخ، وفقاً لما نشر على موقع " real simple"..

لا تتركي أدوات الطبخ الساخنة، ومواد التنظيف، ومستلزمات الحيوانات الأليفة، والمحاليل أو المواد المضادة للآفات في متناول الطفل.

لا تتركي القدور ومقابض المقالي متجهة للخارج حتى يتمكن الأطفال من الإمساك بها، وتأكدي دائمًا من تثبيت الصغار في الكراسي بحزام أمان حتى لا يسقطوا.

إذا كان أطفالك كبارًا بما يكفي ليكونوا مساعدين في المطبخ، فتأكدي من وضع المقاعد في أماكن مناسبة وتخزينها بعيدًا عندما لا يكون هناك إشراف من شخص بالغ.

انتبهي للأطفال أثناء الطهي والتأكد من عدم وجود أي مخاطر قريبة منهم، وخصصي وقتًا للعب معهم في المطبخ، لتعليمهم كيفية استخدام الأدوات والمعدات بأمان، مع تركيب قفل أمان على الفرن لمنع الأطفال من تشغيله.

حافظي على مستوى عالٍ من إشراف الكبار في المطبخ، خاصة حول مواقد الغاز ومنتجات التنظيف والأجهزة ذات الأبواب.

يجب إبعاد الأجهزة الكهربائية الصغيرة مثل غلاية الماء، جهاز تحميص الخبز، والميكرويف عن متناول الأطفال، و التأكد من ثبات الأجهزة الكبيرة مثل الثلاجة والموقد.

إذا كنت تريد أن يشعر أطفالك بالاستقلالية دون تركهم دون مراقبة تمامًا، فحاولي استخدام جهاز مراقبة الأطفال أو أي جهاز كاميرا آخر لمشاهدة أطفالك الصغار من غرفة قريبة دون أن يشعروا بحضور أبوي ملحوظ.

إشراك الأطفال في تحضير بعض الأطعمة البسيطة فقط، كغسل الخضروات أو تزيين الحلويات تحت إشرافك.