الخميس 25 يوليو 2024

الخميس المقبل.. «النقل»: رحلات يومية من القاهرة والإسكندرية إلى مهرجان «العلمين الجديدة»

وزارة النقل

أخبار23-7-2024 | 10:38

دار الهلال

 أعلنت وزارة النقل، اليوم الثلاثاء تنظيم رحلات يومية بأوتوبيسات فاخرة، بدءًا من بعد غد الخميس؛ لنقل المواطنين من محافظتي القاهرة والإسكندرية إلى مهرجان "مدينة العلمين الجديدة"، الذي تنظمه الشركة "المتحدة" للخدمات الإعلامية حتى نهاية أغسطس المقبل، وكذلك إلى مناطق المعارض الخاصة بالهيئات والشركات الحكومية والمُنتجين من الشباب والطلبة المُشارِكين في المهرجان، وإلى الشاطئ العام، وشاطئ المهرجان، ومنطقة الحفلات، وكل النقاط الحيوية داخل مدينة العلمين الجديدة ومحيطها.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن هناك موعدين لتحرك الأتوبيسات وعودتها من القاهرة إلى العلمين الجديدة، مبينة أنه في الموعد الأول تتحرك الأتوبيسات في تمام الساعة الـ7 صباحا من محطة عدلي منصور التبادلية، والتي تضم موقف شركة سوبر جيت، على أن يكون موعد العودة من العلمين الساعة الـ8 مساءً.. أما الموعد الثاني فتتحرك فيه الأتوبيسات في تمام الساعة الـ4 مساءً، والعودة تكون في تمام الساعة الـ2 صباحًا من اليوم التالي.

وأضافت أن هناك موعدين أيضا لتحرك الأتوبيسات وعودتها من الإسكندرية إلى العلمين الجديدة، مبينة أنه في الموعد الأول تتحرك الأتوبيسات في تمام الساعة الـ8 صباحا من محطة سيدي جابر، على أن يكون موعد العودة من العلمين الساعة الـ8 مساءً من العلمين.. أما الموعد الثاني فتتحرك فيه الأتوبيسات في تمام الساعة الـ5 مساءً، والعودة تكون في تمام الساعة الـ2 صباحًا من اليوم التالي.

ونوهت الوزارة كذلك إلى إطلاق خدمة خط أتوبيسات داخلي - من الأتوبيسات الكهربائية المتميزة للنقل الداخلي بمدينة العلمين الجديدة - لربط جميع مناطق الاهتمام بالمدينة والمهرجان، وخدمة كل أهالي الساحل الشمالي، والاستثمارات، والرحلات، والطلاب من الجامعات المختلفة، في إطار التكامل بين جهات الدولة المصرية والوزارات والشركة المتحدة؛ خدمةً للتنمية في مصر ولخدمة المواطنين.

وأكدت أن تلك الرحلات تأتي لخدمة حضور مهرجان مدينة العلمين الجديدة، وكل المواطنين في المناطق المجاورة والمحافظات القريبة، ذات الخدمات المشتركة في العلمين والساحل الشمالي، لافتة إلى أن تلك الرحلات تأتي أيضا في إطار تعاونها لدعم المشاركة في الأنشطة التنموية الإنسانية في مصر، وفي مقدمتها "مهرجان العلمين الجديدة".