الثلاثاء 23 يوليو 2024

سول وواشنطن تبدآن تدريبات جوية مشتركة لتعزيز القدرات القتالية ضد تهديدات كوريا الشمالية

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة

عرب وعالم23-7-2024 | 10:56

دار الهلال

بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية تدريبات جوية مشتركة، اليوم /الثلاثاء/ وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز القدرات القتالية المشتركة ضد تهديدات كوريا الشمالية المتطورة.

وذكرت القوات الجوية الكورية الجنوبية - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) - أن المناورات تستمر حتى 8 أغسطس المقبل في قاعدة جوية في "سوون"، جنوب سول، وستشارك فيها مقاتلات "F/A-18C/D" و"F-35B" التابعة لسلاح مشاة البحرية الأمريكية، بالإضافة إلى طائرات "F-16" و"FA-50" و"KA-1" و"F-15K" الكورية الجنوبية.

وأشارت القوات إلى أن المناورات الجوية المشتركة ستشمل التدريب على مناورات أساسية للمقاتلات، والدعم الجوي القريب، والاعتراض الجوي والدفاع الجوي المضاد؛ بهدف تعزيز قابلية التشغيل البيني بين الحلفاء لمختلف أنواع الطائرات.

وفي وقت سابق من يوليو الجاري، أعلنت القيادة الأمريكية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ أن طائرات "F/A-18 هورنيت" وسرب الهجوم المقاتل في جميع الأحوال الجوية، التابع للبحرية الأمريكية والذي يطلق عليه اسم Fighting Bengals، وصلت إلى قاعدة "سوون" الجوية لتعزيز مستوى جاهزيتها وقدرتها على الفتك مع الحلفاء الكوريين الجنوبيين والقوات المشتركة.