الجمعة 26 يوليو 2024

أسوشيتيد برس: هاريس تحظى بدعم عدد كاف من المندوبين الديمقراطيين لتصبح المرشح الرئاسي للحزب

هاريس

عرب وعالم23-7-2024 | 11:37

دار الهلال

كشفت استطلاع للرأي أجرته وكالة أنباء (أسوشيتد برس)، أن نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس حصلت على دعم عدد كافٍ من المندوبين الديمقراطيين لتصبح مرشحة حزبها ضد الجمهوري دونالد ترامب، إذ احتشد كبار الديمقراطيين في صفها في أعقاب قرار الرئيس جو بايدن بالتخلي عن محاولة إعادة انتخابه.

وقالت الوكالة إنه يبدو الاندماج السريع خلف هاريس بمثابة محاولة من جانب الحزب لوضع أسابيع من الدراما حول مستقبل بايدن السياسي خلفهم والتوحد خلف مهمة هزيمة ترامب مع ما يزيد قليلا على 100 يوم حتى يوم الانتخابات.. وسرعان ما اصطف المسؤولون المنتخبون الديمقراطيون البارزون وقادة الحزب والمنظمات السياسية خلف هاريس في اليوم التالي لخروج بايدن من السباق وسجلت حملتها رقما قياسيا جديدا على مدار 24 ساعة للتبرعات الرئاسية أمس /الاثنين/.

وأظهر استطلاع أجرته وكالة أسوشيتد برس أن كامالا هاريس حصلت على دعم عدد كاف من المندوبين الديمقراطيين لتصبح مرشحة حزبها ضد دونالد ترامب.

ويعد الاستطلاع حصيلة غير رسمية، إذ يمكن للمندوبين التصويت للمرشح الذي يختارونه عندما يختار الحزب مرشحه الجديد.. وبموجب قواعد الحزب الحالية، سيحتاج المرشح إلى دعم 1976 مندوبا في الاقتراع الأول من ذلك التصويت للفوز بالترشيح.

ومع ذلك، فإن وكالة أسوشييتد برس لا تصف هاريس بالمرشحة المفترضة الجديدة، لأن مندوبي المؤتمر أحرار في التصويت للمرشح الذي يختارونه في المؤتمر في أغسطس.

وردت هاريس - في بيان لها - على حصيلة وكالة أسوشييتد برس، قائلة إنها "ممتنة للرئيس بايدن وكل شخص في الحزب الديمقراطي الذين وضع ثقته بي، وأتطلع إلى نقل قضيتنا مباشرة إلى الشعب الأمريكي".

وفي حديثها إلى موظفي الحملة في ويلمنجتون بولاية ديلاوير، قالت: "أعتزم الخروج وكسب هذا الترشيح والفوز".. ووعدت "بتوحيد حزبنا الديمقراطي وتوحيد أمتنا والفوز بهذه الانتخابات"، مضيفة "إن كفاحنا من أجل المستقبل هو أيضًا كفاح من أجل الحريات.. العصا في أيدينا".

وأشارت أسوشيتيد بريس إلى أن بايدن دعا إلى اجتماع من مقر إقامته في شاطئ ريهوبوث بولاية ديلاوير -حيث يتعافى من كوفيد-19- لتقديم دعمه لهاريس.. ويعتزم التحدث عن قراره بالتنحي في خطاب يلقيه للأمة في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وتعتمد حصيلة وكالة أسوشييتد برس على مقابلات مع مندوبين فرديين، وتصريحات عامة والتي أعلن الكثير منها أن وفودهم تدعم هاريس بشكل جماعي، والبيانات العامة والتأييد من المندوبين الأفراد.