الثلاثاء 23 يوليو 2024

وزراء دفاع أمريكا واليابان وكوريا الجنوبية يجتمعون الأسبوع المقبل في طوكيو

أمريكا واليابان وكوريا الجنوبية

عرب وعالم23-7-2024 | 11:48

دار الهلال

 أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، أن وزير الدفاع الكوري الجنوبي شين وون-سيك ، ونظيريه الأمريكي لويد أوستن والياباني مينورو كيهارا، سيعقدون محادثات في (طوكيو) الأسبوع المقبل؛ لمناقشة عدة قضايا منها تعزيز التعاون الأمني الثلاثي، ردا على التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب " ،اليوم الثلاثاء، أن الاجتماع المقرر عقده يوم الأحد المقبل يأتي وسط توترات في شبه الجزيرة الكورية؛ بسبب إطلاق كوريا الشمالية المتكرر لبالونات تحمل القمامة باتجاه كوريا الجنوبية في خطوة المعاملة بالمثل ضد المنشورات المناهضة لبيونج يانج التي أرسلها المنشقون الكوريون الشماليون في الجنوب إلى الشمال باستخدام بالونات.

في المقابل، أجرت كوريا الجنوبية بثا مناهضا لبيونج يانج عبر مكبرات الصوت على المناطق الحدودية على نطاق واسع لليوم الثاني أمس.

ومن المقرر أن يقوم وزراء دفاع الدول الثلاث بتقييم الوضع الأمني الإقليمي والتهديدات التي تشكلها كوريا الشمالية، بالإضافة إلى سبل تعزيز التعاون الأمني الثلاثي وإضفاء الطابع المؤسسي على هذه الجهود. 

وكان وزراء الدفاع الثلاثة قد التقوا آخر مرة على هامش مؤتمر حوار شانغريلا الأمني في سنغافورة في يونيو، حيث اتفقواعلى تعزيز التعاون الأمني ضد التهديدات الكورية الشمالية المتطورة وإطلاق تدريبات حافة الحرية متعددة المجالات الثلاثية لأول مرة على الإطلاق، واختتمت التدريبات في أواخر يونيو.