الثلاثاء 23 يوليو 2024

افتتاح أول ناد للتمريض في مصر بمشاركة وزارة الصحة واتحاد المستشفيات العربية

افتتاح أول نادي للتمريض في مصر

أخبار23-7-2024 | 13:31

دار الهلال

افتتحت النقابة العامة للتمريض، نادي نقابة التمريض المصري بالمعادي، بحضور الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، نيابة عن الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، والدكتور على أبو قرين عضو المجلس التنفيذي لاتحاد المستشفيات العربية، والدكتورة مى العسال مدير الإدارة العامة للتعليم الفني بوزارة الصحة، ونخبة من القيادات التمريضية وأعضاء مجلس النقابة بكافة المحافظات.

وأبدت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، سعادتها بافتتاح أول ناد للتمريض في مصر، وقالت إنه "كان حلم طال انتظاره وتحقق الأن"، معلنة عن افتتاح مقر نادي التمريض المصري في محافظة بورسعيد قريبًا؛ ليكون النادي الثاني للنقابة.

وتابعت: أتمنى أن يكون للنقابة 27 ناديا تابعا للتمريض في محافظات مصر لخدمة التمريض وأسرهم، مؤكدة أن نادي تمريض المعادي؛ كان بمثابة الباكورة، موجهه الشكر لوكيل نقابة التمريض عبده رفعت على جهوده حتى خرج النادى بشكل يليق بالتمريض المصري.
بدوره، قال المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبد الغفار، إن وجود ناد للتمريض أمر في غاية الأهمية، لافتًا إلى أن منظمة الصحة العالمية عندما وصفت الصحة بأنها حالة من الكمال البدني والنفسي والاجتماعي، وبالتالي؛ فإن الاهتمام بالجانب الاجتماعي للتمريض يصب في صالح الصحة العامة.

وأضاف أن نادي التمريض المصري، هو جزء أصيل من أساس عملنا للارتقاء بالصحة، مقدمًا بالشكر للقيادات التمريضية، وعلى رأسهم الدكتورة كوثر محمود نقيب عام التمريض على جهودهم لإنشاء النادى.

وقال الدكتور على أبو قرين عضو المجلس التنفيذي لاتحاد المستشفيات العربية، "أشعر بفخر غير عادي أمام التمريض المصري"، مؤكدًا أن مصر هي أعظم مدرسة فى العلوم الطبية على مستوى العالم.
وهنأ أطقم التمريض بافتتاح نادى التمريض المصري، مؤكدًا أنه أول ناد للتمريض في العالم العربى وقارة أفريقيا، لافتًا إلى ضرورة توثيق هذا اليوم والاحتفال به لتشجيع الشعول والأمم أن تحذو حذو مصر.

وتابع: أتمنى أن يكون لنوادي التمريض بالعالم دور مهم في المجتمعات وتكون دعم لكل ممرض وممرضة في حياتها الاجتماعية، مؤكدًا دعم اتحاد المستشفيات العربية للتمريض المصري؛ فلا وجود للطب بدون تمريض جيد.

بدورها، هنأت الدكتورة مي العسال مدير الإدارة العامة للتعليم الفني بوزارة الصحة، نقابة التمريض على افتتاح نادي التمريض المصري، مشيدة بجهود الدكتورة كوثر محمود وتفانيها لخدمة التمريض المصري في المحافظات كافة ..