الثلاثاء 23 يوليو 2024

محافظ الجيزة: الجهود التموينية والرقابية ساهمت في استقرار أسعار السلع بالأسواق خلال الفترة الماضية

محافظة الجيزة

محافظات23-7-2024 | 14:22

دار الهلال

قال محافظ الجيزة عادل النجار إن الجهود التموينية والرقابية خلال الأسابيع الماضية ساهمت بشكل ملحوظ في تحقيق حالة من الاستقرار بأسعار العديد من السلع الاستراتيجية بالأسواق، وإتاحة نسب تخفيضات للبعض منها خاصة مع وجود كثافة بالمعروضات.


جاء ذلك خلال اطلاع المحافظ، اليوم الثلاثاء، على الجهود التموينية في مراقبة الأسواق وتوافر السلع الاستراتيجية بالكميات الوفيرة والأسعار المناسبة، ورصد أية حالات للتلاعب والغش التجاري والممارسات الاحتكارية بالأحياء والمراكز والمدن.
واطلع المحافظ أيضًا على نتائج الحملات التي نفذتها مديرية التموين بالجيزة بالتعاون مع الوحدات المحلية بمراكز ومدن كرداسة وأوسيم وحي المنيرة الغربية، وشملت المرور على المخابز، والمحال، ومستودعات البوتاجاز، ومحطات الوقود ومنافذ السلع التموينية.


وتمكنت الحملات من تحرير عدد من المخالفات، حيث تم تحرير 63 محضرًا للمخابز البلدية للتلاعب بالوزن وإعادة فتح بدون ترخيص ونظافة، و4 محاضر لمحال بسبب مزاولتها للمهنة بدون ترخيص، و13 محضرًا لعدم الحصول على شهادة صحية، و8 محاضر لعدم إعلان عن الأسعار، ومحضرين للبيع بأزيد من السعر، و11 محضرًا تموينيًا و5 محاضر مواد بترولية.


كما تم خلال هذه الحالات ضبط سيارة محملة بـ 143 جوال دقيق مدعم، وضبط سيارة فنطاس محملة بـ4 آلاف لتر سولار بغرض بيعها بالسوق السوداء، وضبط محطة وقود لتخزينها 48 ألفًا و209 لترات من بنزين 95 و92 وسولار.


وتم أيضًا تنفيذ عدة حملات رقابية على المحال والمجمعات التجارية؛ للتأكد من توافر مختلف السلع بالكميات المناسبة لطلب الجمهور وبالأسعار المعلنة دون زيادة.


من جانبها..أوضحت مدير مديرية التموين بالجيزة هالة غريب أنه تلاحظ خلال الأسبوع الماضي انخفاض ملحوظ بعدد من السلع الاستهلاكية بنسب تتراوح ما بين 20 : 30%..مشيرة إلى أنه تم تنفيذ توجيهات المحافظ المعنية بالتنبيه على التجار وأصحاب الأنشطة التجارية والقائمين عليها بالالتزام بالأسعار دون مغالاة وتوقيع العقوبات على المخالفين وفقًا للقانون.