الأربعاء 24 يوليو 2024

الهند تخصص 24 مليار دولار لتوفير فرص عمل لأكثر من 40 مليون شاب

الهند

عرب وعالم23-7-2024 | 14:55

دار الهلال

أعلنت الحكومة الهندية اليوم /الثلاثاء/ أنها ستنفق 24 مليار دولار على الوظائف والتدريب في ميزانيتها المقبلة وذلك في الوقت الذي يسعى فيه رئيس الوزراء "ناريندرا مودي" إلى معالجة عدم المساواة.

وقالت "نيرمالا سيتارامان" وزيرة المالية وشئون الشركات في الهند - في خطابها السنوي لعرض الميزانية ، حسبما ذكرت صحيفة "تايمز اوف إنديا" الهندية اليوم /الثلاثاء/ - إنه تم التخطيط لهذا المبلغ على مدى خمس سنوات لمجموعة من خمسة برامج تهدف إلى "تسهيل التوظيف والتدريب وغيرها من الفرص" لأكثر من 40 مليون شاب هندي.

وأكدت وزيرة المالية أنه على الرغم من أن أداء الاقتصاد العالمي أفضل من المتوقع، إلا أنه لا يزال يعاني من عدم اليقين السياسي .. وأضافت أنه "في هذا السياق، يظل النمو الاقتصادي في الهند استثناء ساطعا وسيظل كذلك في السنوات المقبلة".

ووفقا للميزانية التي قدمتها "سيثارامان"، من المتوقع أن تخفض الهند عجزها المالي إلى 9ر4% من الناتج المحلي الإجمالي للسنة المالية الحالية وهو أقل من التوقعات البالغة 1ر5% خلال الميزانية المؤقتة في فبراير.

يذكر ان تقديرات منظمة العمل الدولية تشير إلى أن 29% من الخريجين الهنود الشباب كانوا عاطلين عن العمل في عام 2022/ وأدى النمو الاقتصادي القوي في الهند إلى توليد مكاسب ضريبية غير متوقعة سمحت للحكومة بزيادة الإنفاق في حين خفضت ديونها.

الاكثر قراءة