الثلاثاء 23 يوليو 2024

اللواء هشام الحلبي: الاستقلال كان المبدأ الأساسي لثورة 23 يوليو

اللواء هشام الحلبي

توك شو23-7-2024 | 15:05

قال لواء طيار الدكتور هشام حلبي، المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات الاستراتيجية، إن المبدأ الأساسي لثورة يوليو كان بحث الشعب المصري عن الاستقلال وهو مرتبط ارتباط وثيق بما يدور الآن في مصر، وثانيا العدالة الاجتماعية  وعلى مسار متوازي التنمية بمختلف أنواعها.

وأضاف هشام الحلبي، خلال مداخلة هاتفية، على القناة الأولى، أن ما يحدث في مصر الآن من الدروس المستفادة من ثورة يوليو دليلًا علي ذلك الرؤية المستقبلية لمصر 2030  ومبادرة حياة كريمة ودور مصر الإقليمى في محيطها العربي والأفريقي وفي العالم، مشيرا إلى أن من النقاط الهامة التي صرح بها الرئيس السيسي، أنه يجب علي الشعب أن يتوحد وإلغاء فروق الطبقات، لأن التهديدات الجديدة للدول تعمل علي الهدم من الداخل مستخدمة مكونات الدولة السكانية نفسها.

وأوضح أن الاستعمار لم يعد مثلما كان مباشر في احتلال الدول بالاعتماد علي تفكيك وحدة الشعب، وهذا ما يحدث من حولنا من صراعات في الدول، وهذا بسبب عدم الوعي أو عدم نشره من قبل الدولة ويجب الاهتمام به كما وجهنا الرئيس السيسي، لأن الدولة التي تسقط لا تعود مرة أخرى.

وتابع: ثورة يوليو لم تكن علي النظام فقط وإنما علي الأوضاع أيضا ومن بعدها بدأت التنمية في مصر، رغم محاولات الأعداء عرقلة التنمية.