الثلاثاء 23 يوليو 2024

«عجائب العلوم».. عرض مسرحي تعليمي ضمن معرض كتاب مكتبة الإسكندرية

جانب من نشاط المسرح التعليمي

ثقافة23-7-2024 | 15:06

دعاء برعي

نظمت مكتبة الإسكندرية من خلال مركز القبة السماوية العلمي التابع لقطاع التواصل الثقافي أمس الاثنين العرض المسرحي التعليمي "عجائب العلوم"، وهو عرض يشرح العلوم بأسلوب مبسط، ما يجعل تعليم العلوم مشوقًا للكبار والصغار، وذلك ضمن فعاليات البرنامج الثقافي المصاحب لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب.

 

يهدف العرض إلى تبسيط المفاهيم العلمية وجعلها أكثر جاذبية وسهولة من خلال استخدام عناصر المسرح التفاعلي. ويقدم  العرض مجموعة من الأنشطة التفاعلية التحفيزية التي تتيح للجمهور فرصة المشاركة في تجارب علمية مثيرة تتناول موضوعات مختلفة فى الفيزياء، والأحياء، والكيمياء.

 

وتساهم هذه الأنشطة في تحفيز الفضول العلمي لدى الجمهور، بما يشجع على استكشاف العلوم بشكل أعمق وفهم الظواهر العلمية التي تحدث في حياتهم اليومية، كما يساعد على توسيع مدارك المشاركين وتطوير مهاراتهم العلمية .

 

ويشهد معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب في نسخته التاسعة عشرة مشاركة 77 دار نشر مصرية وعربية، ويمتد المعرض خلال الفترة من 15 يوليو حتي 28 يوليو الجاري، وذلك بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب واتحادي الناشرين المصريين والعرب.

وأعلن د.أحمد زايد عن إطلاق «جائزة مكتبة الإسكندرية للقراءة» تحت شعار «عش ألف عام مع القراءة»، وذلك خلال كلمته الافتتاحية لمعرض معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب.

وقال إن الجائزة سنوية وموجهة لكل أطياف الشعب المصري، وتختص بالفئة العمرية من 18 حتي 40.

وللتعرف على شروط التقدم وآلية التسجيل يتم الدخول علي الرابط.