الأربعاء 24 يوليو 2024

سفارة مصر في توجو تحتفل بالذكرى الـ72 لثورة 23 يوليو

وزارة الخارجية

أخبار23-7-2024 | 22:23

أقامت السفارة المصرية في توجو حفل استقبال لتخليد الذكرى الثانية والسبعين لثورة 23 يوليو المجيدة والرابعة والستين على إقامة العلاقات المصرية - التوجولية.

حضر الاحتفال وزيرة التجارة والاستهلاك المحلي ممثلة عن الحكومة التوجولية، وسكرتير عام الخارجية التوجولية، بالإضافة إلى شقيق الرئيس التوجولي ونائب رئيس الجمعية الوطنية وعدد من المستشارين الإقليميين الممثلين لمختلف المناطق التوجولية وقيادات من الأفرع الرئيسيه للقوات المسلحة التوجولية ورؤساء المجالس التقليدية ومحافظي المدن والمقاطعات التوجولية ومستشار الرئيس التوجولي للذكاء الاصطناعي.

وأشار السفير أحمد عيد سفير مصر بتوجو في الكلمة التي ألقاها بهذه المناسبة، إلى الإنجازات التي تمت في الدولة المصرية موخراً، والتي أثمرت عن انطلاق العمل بمؤسسات الدولة المصرية العتيقة من العاصمة الإدارية الجديدة والدور الإقليمي لمصر في إيجاد الحلول للصراعات في المنطقة وعضويتها بمجلس السلم والأمن الإفريقي.

كما استعرض العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين نظراً لكون مصر من أوائل الدول التي اعترفت باستقلال توجو في ستينات القرن الماضي.

وذكرت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم /الثلاثاء/ أن السفير أشار إلى أهمية بحث سبل تقوية وتنويع العلاقات بين البلدين مع التركيز على تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية من أجل الوصول إلى معدلات مأموله من التبادل التجاري بين البلدين.

وشارك في الاحتفال عدد من الوزراء التوجوليين السابقين وكافة السفراء المعتمدين بتوجو وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية المعتمدين في توجو والمشرفين على الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وبطريركية الروم الأرثوذكس وسائر إفريقيا.