الأربعاء 24 يوليو 2024

النشرة المرورية..تعزيزات لمنع التكدسات والكثافات

الحالة المرورية

الجريمة24-7-2024 | 08:57

هويدا علي

أفاد اللواء أحمد هشام الخبير المروري أن  الموافق 24 يوليو 2024، يصادف هذا اليوم ورشة عمل رسمية للعاملين في أجهزة الدولة بكافة قطاعاتها الحكومية والخدمية.

يتوجه الموظفون إلى أعمالهم، وكذلك المواطنون المقيمون والزائرون من المحافظات الأخرى إلى المصالح الحكومية والخدمية والهيئات البريدية والمنشآت العامة لقضاء احتياجاتهم.

في إطار هذه التحركات، تم تعزيز الخدمات المرورية في المناطق التجارية والسياحية وكورنيش النيل لمنع أي انتظار خاطئ أو وقوف ممنوع.

كما تم تعزيز الخدمات المرورية في مناطق وسط المدينة لمنع انتظار الصف الأول نهائيًا، وذلك وسط تواجد أمني مروري منذ الصباح الباكر بالتنسيق مع غرف العمليات، بهدف تسهيل الحركة المرورية.

شهدت القاهرة الكبرى صباح اليوم كثافات مرورية متحركة، قد تصل إلى كثافات عالية في بعض المناطق، أبرزها وأهمها: - أعلى الطريق الدائري المتجه إلى العمرانية بعد مطلع شارع البحر الأعظم في محافظة الجيزة. - شارع الهرم القادم من ميدان الرماية باتجاه نفق الهضبة، في الاتجاهين. - شارع العروبة، وتحديدًا أعلى كوبري الطيران باتجاه تقاطعات العروبة وميدان العروبة.

تتعامل الجهات المختصة مع هذه الكثافات على الفور من خلال تعزيز الحركة المرورية وإعطاء الأولوية للطرق الرئيسية. تسببت القبة الحرارية في تباطؤ حركة السيارات، بالإضافة إلى زيادة نسبة الأعطال.

لذا، تم تكثيف المساعدات الفنية والأوناش في كافة الميادين والطرق الرئيسية لسحب أي سيارة معطلة ووضعها على جانب الطريق حتى لا تتسبب في تراكمات مرورية دون مبرر.

كما تم تعزيز الخدمات المرورية في مداخل القاهرة الكبرى باستخدام علامات تنظيمية وتوجيهات للسادة قائدي السيارات لتجنب مناطق الأعمال، خاصة تلك المتعلقة بمشروعات المونوريل ومترو الأنفاق.

يُنصح دائمًا بالابتعاد عن مناطق الأعمال.

الاكثر قراءة