الأربعاء 24 يوليو 2024

باكستان: "إعلان بكين" يبعث الأمل في إمكانية تحقيق السلام

باكستان

عرب وعالم24-7-2024 | 11:15

دار الهلال

رحب رئيس الوزراء الباكستاني، شهباز شريف، بالإعلان الذي تبنته الفصائل الفلسطينية في اجتماع بكين، والذي يهدف إلى إنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية.

وذكر راديو باكستان اليوم الأربعاء أن شريف أشاد بالجهود الذي بذلتها الصين من أجل التوصل لهذا الإنجاز الدبلوماسي المهم، مشيرًا إلى أن الشعب الفلسطيني لم يشهد منذ فترة طويلة سوى الألم والمعاناة، وأن "إعلان بكين" يبعث الأمل في إمكانية تحقيق السلام الدائم.

وحث رئيس الوزراء الباكستاني، المجتمع الدولي على التضامن مع الشعب الفلسطيني، وطالب إسرائيل بوقف أعمال العنف التي ألحقت دمارًا واسع النطاق بقطاع غزة وأودت بحياة نحو أربعين ألف فلسطيني خلال الأشهر العشرة الماضية.

وجدد شريف دعم بلاده الثابت للقضية الفلسطينية ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني في سعيه لتقرير المصير، مشددًا على ضرورة اتخاذ خطوات فعالة لتنفيذ حل الدولتين الذي يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وعاصمتها القدس.

يذكر أن الفصائل الفلسطينية اتفقت في "إعلان بكين" على الوصول إلى وحدة وطنية شاملة تضم القوى والفصائل كافة، في إطار منظمة التحرير، وتشكيل حكومة "وفاق وطني" مؤقتة بتوافق الفصائل وبقرار من الرئيس الفلسطيني بناء على القانون الأساسي، على أن تبدأ بتوحيد المؤسسات الفلسطينية كافة في أراضي الدولة الفلسطينية والبدء في إعادة إعمار قطاع غزة والتمهيد لإجراء انتخابات عامة بإشراف لجنة الانتخابات المركزية بأسرع وقت وفقا لقانون الانتخابات المعتمد.