السبت 3 اغسطس 2024

حملات رقابية على الأسواق وإزالة التعديات بالإسكندرية

حملات رقابية على الأسواق

محافظات24-7-2024 | 11:50

دار الهلال

أسفرت حملة مكثفة بحي ثان المنتزه شنتها الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية بالتعاون مع شرطة المرافق لمراقبة الأسواق والحفاظ على الصحة العامة ورفع الإشغالات والتعديات من حرم الطريق العام، لتحقيق عنصر الانضباط عن تحصيل غرامات مالية بقيمة 17 ألف جنيه من محلات وكافيهات للتعدي على حرم الطريق العام من قبل المحال والمقاهي، بالإضافة إلى التحفظ على 250 حالة إشغال متنوعة وتحرير محضرين لعدم حمل شهادة صحية ومحضرين لمخالفة اشتراطات النظافة.

وذكر بيان حي ثان المنتزه أن الحملة أسفرت أيضا عن 4 إنذارات لعدم وجود ملفات للعاملين بالمنشآت و 7 محاضر عدم إعلان عن الأسعار ومحضرين و4 إنذارات لعدم وجود ملفات للعاملين وعدد 2 محضر لبيع سجائر بأسعار أعلى من المقررة و 3 محاضر لعدم اتخاذ إجراءات للوقاية من الحريق و 7 إنذارات رخص محلات و 14 إنذار بيئة ومخالفة لصيدلية لعدم وجود صيدلي مسؤول.

وفي سياق متصل، افتتح حي الجمرك بالإسكندرية، معرض (صندوق تحيا مصر) التابع للأسر المنتجة بمديرية التضامن الاجتماعي بقاعة الاجتماعات بديوان عام الحي.

وضم المعرض (15) عارضة منهن عارضات من ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة وذلك لإتاحة الفرصة لهن للترويج وعرض منتجاتهن المتنوعة من مشغولات يدوية وملابس وجلود ومفروشات واكسسوارات تتميز بجودتها.

يأتي المعرض في إطار دعم وحدة تكافؤ الفرص للمرأة وذوي الهمم بتفعيل مبادرة "انتي منتجة" لدعم المرأة وتشجيعهن، وتفعيل مبادرة "مشروعك" لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتشجيع العارضين على تسويق منتجاتهم لرفع مستوى المعيشة ودفع عجلة الإنتاج في شتى المجالات.